العناية بالطفل

سبب استفراغ الطفل فجأه

تعرف على سبب استفراغ الطفل فجأه

سبب استفراغ الطفل فجأه ، يعد القيء أو الاستفراغ المفاجئ من الأمراض التي قد تحدث مره واحدة أو أكثر على حسب السبب المؤدي إلى ذلك ، قد يحدث الاستفراغ المفاجئ بسبب الإفرازات الحمضية التي تأتي من المعدة بسبب تأثيره القوي على المعدة ، وقد يحدث لمرة واحدة بسبب نوع طعام معين أو سائل غير مستقر بالمعدة .

تعرف على سبب استفراغ الطفل فجأه

سبب استفراغ الطفل فجأه
سبب استفراغ الطفل فجأه

ما هو سبب استفراغ الطفل فجأه ؟

– من الأمراض التي قد تتسبب في الاستفراغ والقيء هي نزيف المعدة أو انسداد القناة الواصلة من الأمعاء إلى المعدة أو التهابات المعدة بكل أنواعها وأيضا أورام الدماغ والمعدة وبمعنى آخر السرطان .
– قد يرجع سبب الاستفراغ المفاجئ أو القيء إلى عدة أسباب أخرى ، منها كثرة الطعام المتناول أو شرب الكثير من السوائل الملينة للمعدة كعصير البرتقال أو عصير اليوسفي .
– قد يحدث ذلك القيء و الاستفراغ المفاجئ بسبب نقص الطاقة بكمية كبيرة من جسم الطفل وقد يؤدي هذا السبب إلى الجفاف الشديد وتمزق في المعدة و المريء والتهاب المعدة والتهاب المريء .

معلومات هامة توضح خطورة التقيء عند الأطفال

– إذا حدث الاستفراغ المفاجئ أكثر من مرة فيرجع سبب ذلك إلى أسباب مرضية يتم تشخيصها عن طريق الطبيب المختص ، والجدير بالذكر أن الاستفراغ المفاجئ المتكرر يؤدي إلى حالة من الجفاف عند الطفل بسبب فقد جسم الطفل للعديد من المعادن والسوائل الهامة التي تساعد في بناء أجسام الأطفال ، ومنها الصوديوم والبوتاسيوم وهما من أهم المعادن الهامة أجسام الأطفال .
– في حالة ما إذا لم يتم علاج الاستفراغ المتكرر قد يؤدي إلى الوفاة ، ولكن الاستفراغ أو التقيؤ لا يعد من الأمراض الضارة لأنه في حد ذاته يقوم بإخراج المواد الضارة من جسم الأطفال ، و لكنه أيضا قد يكون إشارة إلى أمراض أخرى أكثر ضررا منه على جسم الأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى