العناية بالطفل

اسهال بدون حرارة عند الاطفال

تعرف على الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث اسهال بدون حرارة عند الاطفال

اسهال بدون حرارة عند الاطفال ، يعد الإسهال من أكثر الإمراض التي يتعرض إليها أطفالنا الصغار في الأعمار الأولى من سن سنه حتى ثلاث سنوات ، ويعرف الإسهال على انه عملية إخراج كمية كبيرة من البراز على شكل سائل وبشكل متكرر أكثر من المعدل الطبيعي بالنسبة للأطفال ، ومن المعروف أيضا أن مشكلة الإسهال متواجدة بكثرة بين الأطفال الرضع أكثر من الأطفال البالغين لعدم تحمل معدة الطفل الرضيع وقد يؤدي الإسهال عند الأطفال الرضع إلى مضاعفات كثيرة وفي حالات كثيرة تدهور الحالة وتصل للوفاة .

تعرف على الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث اسهال بدون حرارة عند الاطفال

اسهال بدون حرارة عند الاطفال
اسهال بدون حرارة عند الاطفال

ما اسباب اسهال بدون حرارة عند الاطفال ولا حدوث قيء ؟

– يعتبر الإسهال الذي يحدث للأطفال بدون ارتفاع في درجات الحرارة هو النوع الأقل خطورة على الأطفال ، لأنه يرجع سببه إلى تناول كميات كبيرة من السكريات والحلويات التي تؤدي إلى كثرة إفراز السوائل في المعدة مما يؤدي إلى الإسهال .
– أيضا حساسية الأطعمة توجد بعض الأطعمة التي يوجد بينها وبين الجهاز الهضمي للطفل ما يسمي بالحساسية والتي تتسبب بالإسهال للطفل ، ولكن كل ذالك يؤدي إلى إسهال لا يصحبه ارتفاع في درجات الحرارة ، فيجب تشخيص الحالة وينصح بالابتعاد عن المضادات الحيوية ، وإذا ارتفعت الحرارة يجب الذهاب إلى الطبيب المختص لعدم الدخول في مشاكل أخري للطفل .

أسباب أخرى لتعرض الأطفال والرضع للاسهال

– من الأسباب الأخرى أيضا هي تناول أدوية قد تؤدي إلى الإصابة بالإسهال منها المضادات الحيوية والملينات التي تساعد على تلين المعدة والإصابة بالإسهال .
– أيضا الإصابة بالفيروسات والميكروبات التي تؤدي إلى التهاب المعدة والأمعاء الدقيقة ، ومن الجدير بالذكر واهم ما قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال هو الطعام الغير امن أو التسمم الغذائي الذي يسبب بدرجة كبيرة وفعالة بالإسهال وإمراض أخري مثل القيء المستمر .

لذلك ينصح الذهاب إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة وإعطاء الدواء المناسب للحالة لعدم التعرض للمضاعفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى