العناية بالطفل

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

كيفية علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات ، يعد الإسهال من اكتر الأمراض التي يتعرض إليها الأطفال ما بين حديث الولادة حني عمر الخمس أعوام ، ومن ناحية أخرى يعمل الإسهال على إخراج المواد الضارة الغير مفيدة من الجسم على شكل براز سائل غير متماسك ، وسنعرض عليكم اليوم في هذه المقالة بعض طرق علاج الإسهال عند الأطفال الذين عمرهم خمس سنوات .

كيفية علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

طرق علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

– تختلف طرق معالجة الإسهال باختلاف الأعمار بين الأطفال على حسب سن الطفل .
– الجدير بالذكر أيضا أن ما يتم اتباعية لعلاج الأطفال من الإسهال ما هم فوق السنتين لا يصلح للأطفال الذين يقل عمرهم عن سنتين .
– يوجد بعض الحالات قد يأخذ الطفل كبير السن بعض المضادات الحيوية التي تعتبر خطر ولا تصلح للأطفال صغار السن .

نصائح هامة للقضاء على مرض الإسهال عند الأطفال

– يجب الاهتمام بالحمية الغذائية أو النظام الغذائي فيعتبر هذا النظام من أهم سبل العلاج السليم ، ومن أهم هذه الأنظمة النشويات كالقمح والأرز والبطاطا والمعكرونة والخبز .
– يعمل الإسهال على فقدان الجسم للمعادن الهامة التي تساعد على بناء الجسم للطفل مثل الصوديوم والبوتاسيوم ، فيجب إعطاء الطفل أطعمة تحتوي على هذه المعادن التي يفقدها الجسم ، ومن مشاكل الإسهال الاخري انه يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل وقد يؤدي في بعض الحالات إلى الجفاف ، فمن الضروري تعويض جسم الطفل لهذه السوائل المفقودة .
– يجب تعويض جسم الطفل للكالسيوم المفقود ومن الأشياء التي تعود إلى كبر سن الطفل انه قادر على هضم كلا من البيض والزبادي واللبن وهي أشياء تحتوي على الكثير من الكالسيوم المفيد لجسم الأطفال ، كما يحذر العديد من الأطباء من عصير البرتقال وينصحون بعصير التفاح ، لان البرتقال من الفواكه الملينة للمعدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى