العناية بالطفل

علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات

نصائح توضح كيفية علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات

علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات ، الاستفراغ من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى فقد العديد من المعادن من الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم وغيرها من المعادن التي تفيد الأطفال في بناء أجسامهم ، ومما يؤدي إلى هذا الجفاف انه عند إصابة الأطفال بالقيء يصحبه الاستمرار إلى عدة أيام مما يؤدي كما ذكرنا بالجفاف ، نستعرض معكم الآن أهم النصائح الواجب اتباعها أثناء علاج القئ عند الأطفال .

نصائح توضح كيفية علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات

علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات

ما هو علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر ثلاث سنوات ؟

– أما في حاله القيء المستمر لدى الأطفال فيمكن أن نقوم بإعطاء محلول جفاف ، ويمكن أيضا تناول الموز والبطاطس والتفاح ، كما يجب أن يتم تغذيه الطفل بشكل سليم من خلال مختلف أنواع السوائل التي من خلالها يمكن إمداد الطفل بكميات كبيره من الطاقة .
– بالإضافة إلى بعض العناصر الغذائية التي يحتاج لها في تلك الفترة مثل عصير التوت البري أو الحساء وغيرها الكثير .
– في حاله مرور الوقت ولم يتوقف القيء من الأفضل أن يتم عرض الطفل على الطبيب في تلك الحالة يتم إعطاء الطفل العديد من المحاليل في المستشفى من خلال الوريد وذلك في حالات الجفاف .
– كما يفضل أن يتم إعطاء الطفل العديد من الوجبات الصغيرة ولكن على فترات متباعدة .

تعلمي سيدتي أهم طرق الأهتمام بالأطفال أثناء أصابتهم بالقئ

– يفضل منع إعطاء أي كميات من الحليب كما يجب تجنب الضغط على بطن الطفل وعدم لبس الملابس الضيقة ، بالإضافة إلى المحاولة في أن تكون الملابس فضفاضة .
– كما يفضل أن يتم إعطاء العصائر الطبيعية ، ولكن بدون إضافة سكر حيث أن السكر يعمل على زيادة نسبه الإسهال .
– يفضل أيضا مراقبه درجه حرارة التفريخ وإعطائه علاج لتخفيض الحرارة أو العمل على الكمدات ومن الأفضل أيضا أن لا يتم إعطاء الطفل أي أطعمه يتم تحضيرها من خلال الزيوت أو الدهون و يفضل أن يتم تناول الخضار المسلوق فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى