العناية بالطفل

علاج رشح الاطفال

أفضل طرق علاج رشح الاطفال

علاج رشح الاطفال ، خلال الستة أشهر الأولى من عمر الاطفال قد يصاب البعض بالزكام والرشح والخنفرة وأيضاً احتقان والتهاب الأنف ، ويتألم الطفل كثيراً لإصابته بهذه الأمراض وخاصةً الرضع وذلك لعدم استطاعتهم أثناء الرضاعة الطبيعية أو الصناعية التنفس من الأنف لانسدادها بالكثير من المخاط والإفرازات ، لذلك نقوم نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” بنشر بحث كامل يوضح أفضل طرق علاج رشح الاطفال ، فتابعونا الآن زوارنا الكرام من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

علاج رشح الاطفال

علاج رشح الاطفال
علاج رشح الاطفال

اقرأ أيضاً :
الرشح عند الاطفال .

الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع .
طريقة نوم الرضيع بالصور .
مدة نوم الرضيع .
علاج التهاب الحلق عند الاطفال حديثي الولاده .
انسداد الانف عند الرضع .
عدد ساعات النوم للرضيع .
عدد ساعات نوم الطفل في عمر سنه ونصف .

أفضل طرق علاج رشح الاطفال

أفضل طرق علاج رشح الاطفال
أفضل طرق علاج رشح الاطفال

– يمكنك التوجه إلى الصيدلية سيدتي وشراء شفاط للطفل ، هذا الشفاط يساعدك في شفط وسحب جميع السوائل والمخاط من داخل أنف الرضيع بكل سهولة ، حتى تختفي جميع هذه السوائل والشوائب من داخل أنفه ويستطيع التنفس بكل سهولة وحتى يرتاح أثناء نومه .

– بخاخة ماء البحر من أفضل أنواع العلاجات المميزة لصحة أفضل للطفل ، لا تحتوي بخاخة ماء البحر على مواد كيميائية فهي طبيعية وصحية للرضيع ، يتم بخ ماء البحر بأنف الطفل من أجل تنفس مريح خصوصاً أثناء الليل كما أنها مفيدة جداً لعلاج التهاب الجيوب الأنفية وتخفف من بلغم الصدر .

– يمكنكم استخدام نقط الأنف أو ما يسمى بمحلول الملح الفسيولوجي ، حيث يساعد الملح على سهولة التنفس وإزالة الاحتقان ويعالج الخنفرة عند الرضع .

– استخدام سلاكة الاذن لتنظيف أنف الرضيع ، تستطيع سيدتي إزالة المخاط الجاف من أنف طفلك الرضيع باستخدام سلاكة الاذن من أجل مساعدته على النوم بطريقة مريحة ، ويمكن فعل ذلك قبل موعد الرضاعة من أجل أن يستطيع أن يتنفس بكل سهولة أثناء الرضاعة .

أفضل طرق علاج رشح الاطفال
أفضل طرق علاج رشح الاطفال

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وفي نهاية مقالنا ” علاج رشح الاطفال ” ننصح جميع الأمهات بضرورة استشارة الطبيب المختص عند إصابة الطفل وخاصة الرضيع حديثي الولادة بمرض الزكام او الرشح والسير على جميع تعليمات ونصائح الطبيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى