رمضان

تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان

تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان لمكانتها وفضلها عند الله

تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان ، ليلة القدر هي واحدة من الليالي العشرة الأخيرة من رمضان وهي ليلة فردية وترية كما هو مؤكد في القرأن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وسميت بالقدر إرتباطا بأقدرانا وما قد فعلناه سوف يرفع إلى السماء خيراً كان أو شراً وما قمنا به على مدار العام ، ننشر لكم اليوم متابعينا مقال مميز يوضح موعد ليلة القدر وأهميتها لجميع المسلمين .

تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان لمكانتها وفضلها عند الله

تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان
تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان

تعرف على مكانة وفضل ليلة القدر خلال شهر رمضان المبارك

– تعد هذه الليلة أحسن عند الله من ألف شهر فإن إجتهد العبد في تلك الليلة بعمل العديد من الصالحات والعبادات ويتمثل ذلك في ” الصلاة والصيام وبر الوالدين والقيام بقراءة الكثير من القرآن الكريم بهذه الليلة وأيضاً إفراج كروب المكروبين وإدخال السعادة على قلوب المحتاجين ، كما يمكن القيام بالتصدق لوجه الله وعمل الخير للكثير من المساكين” فقد نال أجر بالف شهر .
– كما أنها ليلة ليست معلومة غير أنها وترية قد تكون في الواحد والعشرون وقد تأتي في الثلاثة وعشرون أو الليلة الخامسة والعشرون وقد تكون الليلة السابعة والعشرون أو الليلة التاسعة والعشرون ” 27 رمضان أو 29 رمضان ” .
– لذلك وجب علينا الحرص على عبادة الله كما يجب أن يكون فالله جل وعلى لا يحتاج إلى عبادتنا في شئ ولكن نحن من نحتاج أن نتقرب إليه وننول رضاه ونجتهد حتى يرضى عنا .

تعرف على موعد ليلة القدر كما أوضح الرسول الكريم محمد

– قيل في فتاوى الكثيرين أن رسول الله كان يعلمها بعلمه لتوقيت نزول القرأن الكريم ولكن من حمكة الله برسوله أن ينساها ونجهلها جميعا حتى نتطلع لكسب حسنات أكثر بدلا من يوم إلى العشر أيام الأخر والإلحاح بالدعاء بهم .
– فعندما سئل الرسول عن موعد ليلة القدر قال نصا صلى الله عليه وسلم ” تحرو ليلة القدر في الوتر من العشر الآواخر في رمضان ” ، أي نتوقع أي يوما من تلك الأيام الفردية التي ذكرناها أن تكون ليلة القدر .
– قد أمرنا الرسول العظيم بالإعتكاف في المساجد والتضرع إلى الله بكل ما أوتينا من قوة ، حيث أنه جمع أهل بيته من عشاء ليلة الواحد والعشرون للتقرب من الله فقط والإمتناع عن الدنيا بما فيها فلابد أن نسير على نهجه من أجل الحصول على فضل ودرجات تلك الليلة العظيمة في شهر رمضان تقبل الله منكم جميعا صالح هذه الاعمال .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى