رمضان

فضل قراءة القران في رمضان

تعرف على فضل قراءة القران في رمضان

فضل قراءة القران في رمضان ، يعتبر القران هو كتاب النصح والإرشاد للمسلم في حياته و الكثير من الآيات القرآنية توضح عظمة القرآن الكريم وفضل قراءته ويزداد هذا الفضل والجزاء خلال شهر رمضان المبارك مع عبادة الصوم أيضا ، ننشر لجميع متابعي ابجديه قائمة مميزة توضح فضل قراءة القران في رمضان .

فضل قراءة القران في رمضان

فضل قراءة القران في رمضان
فضل قراءة القران في رمضان

تعرف على فضل قراءة القران في رمضان

– قراءة القران مع قيام الليل
هناك العديد من المكافآت التي يمكنك أن تفوز بها عند قراءة القران والصلاة في الثلث الأخير من الليل خلال شهر رمضان الكريم ، حيث اعتاد الإمام البخاري على صلاة الجماعة والتهجد في الثلث الأخير من الليل حتى وقت السحور وكان يقرأ ما بيت ثلث ونصف القران .
– قراءة القران في نهار رمضان
شهر رمضان هو شهر الصيام الذي أنزل فيه القران حيث اعتاد جبريل على المجئ إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كل ليلة في شهر رمضان ودراسة القران معه ، ومن هنا اعتاد السلف على قراءة القران في رمضان ويتسابق المتسابقون في الفوز بختم القران أكثر من مره في شهر رمضان .
– المكافآت العامة لتلاوة القران الكريم
كل من يقرأ كتاب الله العزيز سوف يفوز بالمكافئات والفضل العظيم حيث تزداد وتضاعف المكافئات بعشرة فإنك تؤجر على كل حرف من حروف القران وليس كل كلمة ولذلك احرص على زيادة تلاوة القران الكريم لتفوز بالأجر العظيم .

تعرف على فضل قراءة القران في رمضان
تعرف على فضل قراءة القران في رمضان

ننشر فضل قراءة القران في رمضان يومياً

– القران الكريم يأتي شفيعا يوم القيامة
القران هو الشئ الوحيد الذي له إذن التدخل يوم الحساب ليكون شفيعا لك فإذا كنت ممكن يضعون قراءة القران نصب أعينهم فإنه سيقودك إلى الفردوس الأعلى .
– مكانة المسلم مرفوعة دائما بالقران
يرفع القران الكريم من مكانة المسلمين في شتى بقاع الأرض فإن الشخص الذي يهتم بتلاوة القران وإتباع نصائحه ووصاياه سيفوز بمكانة عالية في الدنيا والأخره .

اقرأ أيضاً :
دايت الصيام .

إفطار رمضان .
وجبات رمضانية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى