رمضان

نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان ، مشكلة نقص الوزن هي من أكثر المشاكل شيوعا خاصة خلال صيام شهر رمضان مع بعض الأشخاص وذلك لقلة عدد الوجبات وزيادة عدد ساعات الامتناع عن الطعام والشراب مما يفقد بعض الأشخاص شهيتهم في الأكل ، كما أن الفترة البينية بين وجبة الإفطار والسحور فترة قصيرة لا تسمح بتناول وجبات كثيرة لانشغال الكثير بالطقوس الدينية من صلاة وذكر وغيرها من طقوس الشهر الكريم ، ولكن هناك طرق صحية لزيادة الوزن وذلك باتباع نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان يحتوي علي عناصر ذات سعرات حرارية عالية دون الإفراط في حجم الوجبات .

نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان
نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

ننشر أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

– تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية في وجبة السحور مثل منتجات الألبان كاملة الدسم ، القمح الكامل ، الشوفان واستخدام الخبز الإسفنجي أو الأبيض .
– الإكثار من استخدام المقبلات والسلطات ذات السعرات العالية علي وجبة الإفطار مثل سلطة الطحينة ، المايونيز ، البشاميل وغيرها .
– زيادة أكل المكسرات بعد تناول الوجبة الأساسية لما تحتويه من دهون نافعة مثل السوداني ، الكاجو ، الفستق ، اللوز .

ننشر أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان
ننشر أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

بالخطوات تعرف على نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

– البداية بالأطباق الرئيسية أثناء الإفطار مثل اللحوم والمكرونة والأرز والبطاطس لما فيها من نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين لزيادة بناء الكتلة العضلية .
– استخدام الزبد في الطهي واعداد الحلويات فهو مصدر غني بالسعرات الحرارية .
– زيادة تناول العصائر الطبيعية الغنية والمحلاة بالسكر ، ولكن يرجى تجنب تناول جميع المشروبات الغازية للحد من مخاطرها ولكن يفضل تناولها بعد الأكل حتي لاتسد الشهية وتزيد الوزن .
– يمكن تناول مخفوق الموز مع الحليب الكامل الدسم مرتين بعد السحور والإفطار ويمكن أيضا عمل وجبة قيمة من منقوع التمر في كوب من اللبن كامل الدسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى