زيادة الوزن

وصفة الحلبة للتسمين

وصفة الحلبة للتسمين السريع

وصفة الحلبة للتسمين ، تعتبر الحلبة احد انواع النباتات العشبية ، لونها اصفر مائل إلى اللون الاخضر ، هناك الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة لبذور الحلبة كما انها تستخدم في عدد كبير من الوصفات الخاصة بالتسمين ، لذا فهي مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة ، فمن خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم وصفة الحلبة للتسمين السريع .

وصفة الحلبة للتسمين

وصفة الحلبة للتسمين
وصفة الحلبة للتسمين

اقرأ أيضًا :
لزيادة الوزن بسرعة .
اكتساب الوزن .
برنامج غذائي للتسمين .
طرق زيادة الوزن للشباب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصفة الحلبة للتسمين السريع

– نقوم بغلي كوب من الماء ثم نضيف اليه ملعقتان من حبوب الحلبة المطحونة ، ويترك هذا الخليط على النار لمدة دقيقة ثم يرفع من على النار ويترك جانبًا حتى يبرد قليلا ويصفي جيدًا يمكن تحليه هذا الخليط عن طريق استخدام العسل الطبيعي بدلًا من السكر ، ولكي تتمكنون من الحصول على الوزن المثالي الذين ترغبون به يجب تناولها ثلاث مرات يوميًا .
– تضاف ملعقة كبيرة من زيت الحلبة إلى نصف كوب من الماء ، يجب تناول هذا الخليط مرتين يوميًا .
– تخلط الحلبة مع العسل والسكو ثم تضاف اليهم كمية مناسبة من الماء ، ونقوم بغلي هذا الخليط ثم نصفيه ويشرب كل صباح قبل الافطار بنصف ساعة ، من الجدير بالذكر انه يمكن تحميص بذور الحلبة وذلك للتخلص من رائحتها المزعجة .
– يضاف زيت الحلبة وزيت الخروع بنسب متساوية في وعاء مناسب ثم يتم مزجهم جيدًا ويتم استخدامهم عن طريق دهن المناطق المراد تسمينها .

فوائد الحلبة للجسم

وصفة الحلبة للتسمين
وصفة الحلبة للتسمين

– تساعد الحلبة في علاج قرحة المعدة كما انها تخفف من اثارها المزعجة ، ويتم ذلك عن طريق طحن ملعقة من الحلبة واضافتها إلى ملعقة كبيرة من العسل ، يجب تناولها كل 8 ساعات .
– تستخدم كعلاج الربو والسعال ، وذلك عن طريق غلى بذور الحلبة في الماء ويتم تناولها مره واحدة يوميًا .
– تخفف من معدلات السكر الزائدة في الدم ، ينصح ان يتم تناول مسحوق الحلبة مره يوميًا .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان وصفة الحلبة للتسمين ، نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال وصفة الحلبة للتسمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى