زيادة الوزن

وصفات للتسمين في رمضان

افضل وصفات للتسمين في رمضان

وصفات للتسمين في رمضان ، مما لا شك فيه أن هناك عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة ، تتسبب لهم النحافة في الكثير من المشكلات الصحية والنفسية ، لذا دائمًا ما يبحثون عن حلول فعالة لزيادة اوزانهم والحصول على جسم رشيق ، شهر رمضان يعتبر فرصة رائعة لزيادة الوزن ، لذا سوف نقدم لكم بعض وصفات للتسمين في رمضان .

وصفات للتسمين في رمضان

وصفات للتسمين في رمضان
وصفات للتسمين في رمضان

اقرأ أيضاً :
خلطات تزيد الوزن .
نصائح لزيادة الوزن .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

افضل وصفات للتسمين في رمضان

وجبات الطعام المنتظمة

تعد الوجبات المنتظمة احد اهم الاشياء التي يجب الحفاظ عليها ، يتم ذلك عن طريق وقت محدد بين الافطار والسحور لتناول الوجبات الاضافية ، حيث ينصح خبراء التغذية الاشخاص الذين يعانون من النحافة بأن يتناولون بعض الوجبات الصغيرة وذلك كل ثلاث ساعات ، فاتباع هذا الامر يمد الجسم بكمية اكبر من السعرات الحرارية التي بدورها تساهم في زيادة وزن الجسم .

الحرص على تناول وجبة السحور

وصفات للتسمين في رمضان
وصفات للتسمين في رمضان

وجبة السحور احد اهم الوجبات خلال شهر رمضان خاصتًا بالنسبة لمن يعانون من النحافة ، لذا لا يجب اهمالها أو التغافل عن تناولها ، يجب تناول الاطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون ومن امثلتها : انواع الجبن الدسمة والأفوكادو كما انه من الضروري الحرص على تناول بعض الفواكه .

الاهتمام بتناول المكسرات

هناك بعض المكسرات تحتوي على نسب عالية من الزيوت ، لذا ينصح بتناولها لأنها تساهم في زيادة الوزن ومن امثلتها الكاجو والفستق واللوز وغيرها .

تناول المشروبات بكثرة

يفضل تناول المشروبات والعصائر ومن اهمها قمر الدين والتمر الهندي ؛ حيث تحتوي تلك المشروبات على نسب عالية من السعرات الحرارية وبذلك فإنها تعمل على زيادة الوزن بشكل فعال ، ومن الجدير بالذكر انه يفضل تناول هذه المشروبات كبديل للماء الذي يعطي شعور بالشبع .

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية وذلك بعد تناول وجبة الافطار مباشرة ، فالتمارين الرياضية تساعد في زيادة وزن الجسم وخاصتًا رفع الاثقال ، فهي تعد احد اسرع الطرق التي تستخدم في التخلص من النحافة .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان وصفات للتسمين في رمضان نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال وصفات للتسمين في رمضان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى