السياحة في ايطاليا

اماكن سياحية في روما

افضل اماكن سياحية في روما

اماكن سياحية في روما ، عاصمة ايطاليا وهي اكبر مدن البلاد واكثرها من ناحية السكان ، وتقع روما في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الايطالية على نهر التيبر في اقليم لاتسيو الايطالي ، ويمتد تاريخ روما على مدار الآف السنين ، وكانت روما عاصمة المملكة الرومانية والابمراطورية الرومانية ، وكانت هي القوة المهيمنة في اوروبا وجميع الاراضي المطلة على البحر الابيض ، وهنا وفي هذا المقال سنقوم بسرد اماكن سياحية في روما .

اماكن سياحية في روما

 اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في مدريد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تذخر روما بالكثير من الاماكن السياحية التاريخية والرومانية مثل مدرج سولوم الكبير والاسواق الراقية الشعبية وافخر المطاعم الايطالية ، وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن افضل اماكن سياحية في روما .

افضل اماكن سياحية في روما

 اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

نافورة تريفي

بنيت هذه النافورة تحت قصر من الطراز العتيق وتم بناء هذه النافورة بايدي الفنان نيكولا سالفي ، ويقف في منتصف النافورة تمثال نبتون الشهير على عربة يقوم بجرها حصانين ، ويحيط بها عذراوات الاسطورة الثلاثة وستظل هذه النافورة اكبر نافورة في المدينة ، وهي تعتبر اشهر نافورة في تاريخ الفن والسياحة في ايطاليا .

افضل الانشطة
– التسلية عن طريق القاء قطع النقود في النافورة .
– الجلوس حول النافورة ومشاهدة المناظر الجميلة والفنية والمبنى الكبير الواقع خلف النافورة .

متحف بورغيزي

وموقعه في مدينة روما الايطالية في المقر السابق لفيلا بورغيزي بونشيانا ، وهو يضم جزءاً كبيراً من مجموعة بورغيزي للآثار الفنية واللوحات والمنحوتات ، وهو يعتبر من اجمل معالم روما الايطالية ، وكان هذا المتحف يعد وحدة متكاملة من الحدائق .

افضل الانشطة
– الاستمتاع بروعة ودقة البناء الخارجي للمتحف .
– التنزه والتجول بالحدائق المجاورة له .
– مشاهدة اجمل لوحات المتحف الداخلية والمنحوتات والتماثيل الرائعة .

السلالم الإسبانية

وهو عبارة عن درج واسع من السلالم بجوار وساحة تريينيتادي مونتي ، ويقع هذ الدرج في ميدان كبير من اكبر ميادين روما ويتوسطه دوار القارب ويطلق عليه دوار القارب القديم وهو رمز لحادثة غرق روما القديمة بعد فيضان نهر التيبر وجرفت .

افضل الانشطة
المشي نحو الاتجاه الجنوبي الشرقي للتوجه لنافورة ريفي الممتلئة بالتماثيل ويطلق عليها نافورة الحظ .
التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بالدرج والهندسة الفريدة للمباني الموجودة .

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في روما ، نتمنى ان نكون وفقنا في امتاعكم بقراءة مقال اماكن سياحية في روما  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى