مقابلة عمل

نموذج مقابلة شخصية

اسئلة نموذج مقابلة شخصية

نموذج مقابلة شخصية ، ليست كل الوظائف الشاغرة المعلن عنها وتحتاج إلى موظفين للعمل بها وتوظيفهم تستخدم نظام الانترفيو ، وهو أن يتقابل صاحب العمل أو الوظيفة وجهًا لوجه مع المتقدم للوظيفة ، وبدأ طرح بعض الأسئلة عليه ومن خلال الإجابة عن هذه الأسئلة يتحدد ما إذا كان هذا الشخص مناسب للوظيفة أم لا ، ويوجد وظائف أخرى تستخدم نظام النموذج وهو عبارة عن ورقة يكتب فيها مجموعة من الأسئلة ويقوم بإجابتها المتقدم للوظيفة ، من خلال مقالنا نموذج مقابلة شخصية سنتعرف على اهم اسئلة نموذج مقابلة شخصية .

نموذج مقابلة شخصية

نموذج مقابلة شخصية
نموذج مقابلة شخصية

اقرأ أيضاً :
نصائح للمقابلة الشخصية .
اسئلة الانترفيو واجاباتها .

اسئلة نموذج مقابلة شخصية

تعتبر مقابلة العمل أو الانترفيو أصعب بكثير من نظام النموذج ، لان المتقدم للوظيفة يكون في شدة توتره عندما يسأله صاحب الوظيفة مباشرة بعكس الحال في نظام نموذج مقابلة شخصية يتسلم المتقدم للوظيفة نموذج خاص به مجموعة من الأسئلة تحتاج إلى إجابة من المتقدم للوظيفة دون الحاجة لإجراء الانترفيو ومن خلال إجابات المتقدم على النموذج يتحدد إذا كان مناسب أم لا .

نموذج مقابلة شخصية
نموذج مقابلة شخصية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم اسئلة نموذج مقابلة شخصية

– هل يمكنك وصف نفسك باستخدام ثلاث أو خمس كلمات فقط ؟
نوصيك بوصف نفسك بصفات بالقرب من مما تحتاجه الوظيفة على سبيل المثال ، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة مبيعات ، فستكون الكلمات الرئيسية الموصوفة لاستخدامها مهارات الاقناع واللباقة وغيرها .

– ما الذي يحفزك ؟
الإجابة هنا يمكن أن تكون خادعة ، يمكنك أن تقول أن “المنافسة” والسعي إلى أن تكون الأفضل ، والعمل كجزء من فريق ومحاولة الوصول إلى الأهداف كفريق واحد هذه الأشياء هي التي تحفزك .

– لماذا تركت وظيفتك السابقة ؟
هنا سوف تحتاج إلى توخي الحذر لأن هناك العديد من الإجابات المحتملة التي يمكنك استخدامها ، فقط تذكر أن لا تتحدث بشكل سلبي حول أي صاحب عمل سابق يمكنك القول إنك تبحث عن فرص أفضل ، أو لكي تنمو بشكل احترافي ، أو كنت تبحث عن فرصة للعمل في الخارج .

– أين ترى نفسك في 5 سنوات ؟
هذا السؤال من خلال الإجابة عليه سيساعد على معرفة مدى طموحك ، من الجيد دائمًا أن تقول إنك تأمل في رؤية نفسك تتحمل المزيد من المسؤوليات ، في شركة تقدر مهاراتك ومدخلاتك .

– هل تفضل العمل بمفردك أو ضمن فريق ؟
مرة أخرى سؤال صعب ، واختيار واحد يمكن أن يجعلك تخسر هذه الوظيفة ، وأنك غير قادر على العمل مع الآخرين أو أنك تحتاج إلى التوجيه من قبل فريق عمل ، فلماذا لا تقول إنك تحب شيئا من كلاهما العمل بمفردك حتى تستطيع الإنتاج أكثر و العمل كفريق حتى تسود روح التعاون .

كانت هذه اهم الأسئلة التي يحتوي عليها نموذج المقابلة الشخصية ، نرجو أن يكون مقالنا نموذج مقابلة شخصية قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى