مقابلة عمل

اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

تعرف اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها ، المعلم هو الشخص المؤثر في الأجيال ، فالمعلم هو من يصنع المستقبل ويضع العديد من الفروقات بشخصيات في الطلاب ولذلك يجب اختيار المعلم المناسب للتدريس فالمهنة لا تقتصر على التدريس بالمدرسة فقط فهو قدوة حسنة ، سوف نتعرف على اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها من خلال هذا المقال .

اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

 اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها
اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
مقابلة شخصية لوظيفة .
اجراء مقابلة .

أهم اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

يوجد عدة أسئلة يتم طرحها على المعلمين في المقابلات الشخصية للتوظيف ومنها :
– التعرف على الصفات التي تميز المعلم من خلال سؤال ما هي أكثر الصفات التي تتميز بها و بذلك يمكن أن يبرز المعلم الصفات التي تعرف عنه .
– ما الشيء الذي يجب تجنبه عند التدريس ؟ ، يمكنك أن تعبر عن كرهك للضرب أو التلقين وأنك ترغب في تجنبه .
– اذكر أفضل الذكريات التي تعرضت لها في فترة الدراسة ؟ ، يمكنك أن تتذكر بعض المواقف الدراسية التي تعرضت لها وأنت طالب صغير .
– ما هي الأشياء الإيجابية والسلبية التي تعرضت لها من قبل المعلمين ؟ ، يمكنك أن تتذكر ما كنت تحبه بالمعلمين كالطيبة والشرح الطيب والسلبيات كالضرب والتوبيخ .

أهم اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها
أهم اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

مجموعة من اسئلة مقابلات المعلمين واجاباتها

يمكنك أن تتعرف على مجموعة من الأسئلة التي سيتم طرحها عليك في المقابلة الخاصة بالمعلمين :
– ما هي وظيفتك السابقة والمدة التي قضتها في هذه الوظيفة ؟ ، فالخبرة لها عامل قوي للتوظيف فيمكن أن تتحدث عن وظيفتك السابقة وخبراتك المختلفة .
– ما هي مجموعة التحديات التي تعرضت لها أثناء تدريسك في وظيفتك السابقة ؟ ، عليك أن تعبر عن السلبيات ومجموعة التحديات التي واجهتها قبل ذلك .
– هل قمت باستخدام الأجهزة التكنولوجية وحققت الاستفادة منها ؟ ، عليك أن تظهر خبراتك مع التكنولوجيا كالحواسيب وغيرها فالتكنولوجيا أساس النجاح فلا تتردد في أن تظهر خبراتك في استخدام التكنولوجيا وسوف يزيد من فرصتك للحصول على الوظيفة .
– ما هو السبب خلف البحث عن وظيفة جديدة ؟ ، عليك أن تعرف الإجابة الصحيحة لهذا السؤال فلا تنتقد المدير أو المرتب ، فعليك أن تقول أنك تبحث عن وظيفة أفضل تحقق طموحاتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى