مقابلة عمل

نصائح للمقابلة الشخصية

مجموعة نصائح للمقابلة الشخصية

نصائح للمقابلة الشخصية ، تنظر غالبية الشركات إلى المقابلة الشخصية بإعتبارها خطوة هامة لتحديد ما إذا كان الشخص يستحق الوظيفة أم لا ، فإذا لم تترك انطباعاً إيجابياً خلال هذه المقابلة ، لن توافق الشركة بضمك إلى فريق عملها ، و سيكون عليك البحث من جديد على فرصة عمل أخرى ، لذلك قمنا بإعداد مجموعة نصائح للمقابلة الشخصية تفيدك بإحتياز المقابلة بنجاح .

نصائح للمقابلة الشخصية

نصائح للمقابلة الشخصية
نصائح للمقابلة الشخصية

مجموعة نصائح للمقابلة الشخصية

– اجعل الانطباع الأول جيداً ، يمكن لطريقة اختيارك لملابس المقابلة أن تعطي لمحة عن إحترافك ، و تعتبر الدقائق الخمس الأولى من الاجتماع حاسمة حيث يتم خلالها تكوين الانطباع الجيد .
– من المهم أن يصل المتقدم للوظيفة في الموعد المحدد للمقابلة و هو في حالة نفسية جيدة و بعيدة عن القلق و الاضطراب ، لذلك يفضل أن تقوم باستطلاع مسبق لمكان إجراء المقابلة ، و كيفية الوصول للمكان حتى لا يحدث احتمال بوجود خطأ في العنوان أو سوء تقدير للوقت اللازم للوصول إليه .

اقرأ أيضاً :
نقاط القوة والضعف في المقابلة الشخصية .
اسئلة المقابلات الشخصية واجاباتها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يجب على المتقدم للوظيفة أن يجيد الإنصات و أن لا يقاطع محدثه حتى لو اعترض على بعض ما يقوله و في حال اختلاف وجهات النظر حول موضوع ما ، عليه إبداء رأيه بلباقة ثم محاولة الانتقال إلى موضوع آخر .
– جمع أكبر قدر من المعلومات عن صاحب العمل ، و عن الشركة و عن أهدافها ، فهذه المعلومات توفر معلومات كافية للمتقدم للوظيفة ، لكي يتمكن من خلالها إظهار اهتمامه الجدي بالشركة أو المؤسسة التي يسعى للالتحاق بها .
– لا تكذب أبداً فى أي سؤال يوجه إليك ، كن دائماً صادقاً ، و السؤال الذي لا تعرف إجابته قل أنك لا تعرف إجابته فوراً و بدون تـردد .
– الهدوء و الإبتعاد عن التوتر من أهم نصائح للمقابلة الشخصية ، فهذه مجرد مقابلة تأخذ منها الخبرة و الفرصة بلقاء أصحاب القرار .
– التزم بهذه المجموعة من نصائح للمقابلة الشخصية ، وسوف تكلل مقابلتك الشخصية بالنجاح بلا شك .

نرجو أن ينال مقال نصائح للمقابلة الشخصية إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى