مقابلة عمل

اسئلة الانترفيو واجاباتها

اهم اسئلة الانترفيو واجاباتها

اسئلة الانترفيو واجاباتها ، يسعى الجميع بعد التخرج وبسبب الحاجة الدائمة إلى مصدر دخل ثابت حتى نستطيع توفير احتياجاتنا واحتياجات من حولنا للبحث المستمر عن عمل أو وظيفة ذات دخل مناسب يناسب ارتفاع الأسعار المستمر الذي نعيش فيه ، فالوظيفة ذات الدخل المناسب والمرتفع هي مقصد الكثير من الشباب من الجنسين ، من خلال مقالنا أسئلة الانترفيو واجاباتها سنتعرف على اهم الأسئلة التي تطرح على طالب الوظيفة في مقابلة العمل .

اسئلة الانترفيو واجاباتها

اسئلة الانترفيو واجاباتها
اسئلة الانترفيو واجاباتها

اقرأ أيضا :
نقاط القوة في المقابلة الشخصية .

اهم اسئلة الانترفيو واجاباتها

لكل وظيفة معلن عنها لابد من أن يكون لها مقابلة شخصية مع صاحب العمل ، من خلالها يقابل عارض الوظيفة كل المتقدمين للعمل في الوظيفة التي قام بعرضها ، من خلال هذه المقابلة أو ما يسمى الانترفيو يقوم صاحب الوظيفة بعرض مجموع من الأسئلة التي من خلال الإجابة عليها يستطيع اختيار أنسب شخص متقدم لهذه الوظيفة حتى يحصل عليها .

اسئلة الانترفيو واجاباتها
اسئلة الانترفيو واجاباتها

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اشهر اسئلة الانترفيو واجاباتها

سنعرض هنا أشهر اسئلة الانترفيو واجاباتها التي تطرح خلال مقابلات العمل وسنعرض أيضًا الإجابات المناسبة لها حتى تستطيع الحصول على الوظيفة بكل سهولة من خلال معرفة اسئلة الانترفيو واجاباتها في المقال التالي :

هل يمكنك ان تخبرني عن نفسك قليلا ؟
الإجابة المناسبة هي أن تحاول أن تعطي لمحة بسيطة عن مؤهلاتك العلمية وتكلم عن عدد التجارب والخبرات المهنية السابقة واعطي لمحة بسيطة عن عائلتك فقط إن شعرت أن من يجري المقابلة معك قد أضاف جوًا من الحميمية على المقابلة .

هل يمكنك وصف نفسك باستخدام ثلاث إلى خمس كلمات ؟
الإجابة المناسبة هي حاول استخدام كلمات مرتبطة بالوظيفة أو العمل بشكل عام ويفضل أن يكون هذا الوصف متنوعا بين الايجابي والسلبي البسيط الذي يمكن تداركه ، من اجل التركيز على أنك صادق ومدرك لسلبياتك وتحاول العمل على تحسينها .

ما هي نقاط قوتك ونقاط ضعفك ؟
الإجابة المناسبة عند التحدث عن نقاط القوة يجب التفكير بالصفات الإيجابية التي تملكها وترتبط بشكل كبير مع مهام العمل الذي تتقدم للحصول عليه ، ويجب التركيز على نقاط قوة يمكنك تطبيقها في عملك إن حصلت عليه .
تكلم عن نقاط ضعف عامة بعيدة عن صلب العمل ، ولكنها ترتبط به بشكل غير مباشر ، اختر نقاط سلبية في ظاهرها ولكن باطنها يكون إيجابي ، كأن تقول احب أن يكون عملي متقنًا جدًا ، أدقق على التفاصيل أكثر من اللازم أحيانًا .

لماذا تركت عملك السابق ؟
الإجابة المناسبة لا تتحدث عن عملك السابق بالسوء ، يمكنك القول أنك تبحث عن فرصة أفضل أو لأنك تنوي العمل بالخارج ، ويمكنك أن تقول أنك تبحث عن عمل يمكنك أن تطور نفسك فيه وتزيد خبرتك منه .

كانت هذه اشهر الأسئلة التي يتم طرحها أثناء مقابلات الانترفيو ، نرجو ان يكون مقالنا اسئلة الانترفيو واجاباتها قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى