مقابلة عمل

اسئلة الذكاء فى الانترفيو

تعرف على اسئلة الذكاء فى الانترفيو

اسئلة الذكاء فى الانترفيو ، المقابلات الشخصية يتم فيها التعرض للعديد من الأسئلة المختلفة في المهارات والقدرات كما يتم توجيه العديد من أسئلة الذكاء خلال المقابلات ، سوف نتعرف على مجموعة من أهم اسئلة الذكاء فى الانترفيو من خلال المقال .

اسئلة الذكاء فى الانترفيو

اسئلة الذكاء فى الانترفيو
اسئلة الذكاء فى الانترفيو

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اجتياز المقابلة الشخصية .
اسئلة المقابلة الشخصية للجامعات .

أشهر اسئلة الذكاء فى الانترفيو

قبل أن تذهب لحضور إنترفيو عليك أن تتعرف على أشهر الأسئلة الخاصة بالذكاء في المقابلات :
– اذكر نقاط ضعفك ؟ : لا يوجد شخص كامل فكلنا بنا نقاط ضعف ، لذلك لا يمكن أن تشكر بنفسك وتقول أنك خالي تماما من نقاط الضعف ، صاحب العمل لن يقوم بتعيينك فلن يثق بشخص مخادع ، عليك أن تذكر عيب واحد بك مع إظهار طريقة إصلاح هذا العيب لتحوذ على إعجاب صاحب العمل .
– ماذا تفعل إن تعرضت للمضايقة من مديرك بالعمل ؟ : عليك أن تقوم بالإجابة الذكية هنا سأقوم بالمناقشة معه بكل ود فربما أنا مخطئ بالفعل ، ثم سأقوم بالحوار مع السادة زملائي بالعمل وإن لم أكن مخطئ سأقوم برفع الشكوى لمدير أعلى .
– ماذا تفعل في حال رؤيتك لزميل بالعمل لا يعمل بجد ؟ : هنا يتم سؤالك ليتم معرفة مدى إخلاصك للعمل الذي تقوم به ، عليك أن توضح مدى حبك للعمل من خلال أنك ستقوم في البداية بلفت نظر زميلك والتحدث معه ثم التحدث مع المدير في حال رفضه للنصح والاستمرار في الإهمال .

أشهر اسئلة الذكاء فى الانترفيو
أشهر اسئلة الذكاء فى الانترفيو

أصعب اسئلة الذكاء فى الانترفيو

يوجد مجموعة من الأسئلة الصعبة في المقابلات من ضمنها :

– بع لي هذا القلم ؟ : يعتبر من أهم الأسئلة إلى يتم طرحها في المقابلات الشخصية فالمدير يريد يعرف قدراتك في البيع والشراء ، قم في البداية بإظهار أهمية القلم المادية من خلال أن تقدم سعر مميز ، أهمية معنوية من خلال أن تقنع المدير أن القلم مضى به لاعب كرة مشهور عقده الاحترافي ، فيجب أن تقنع اللجنة بك .
– صف الألوان لرجل أعمى ؟ : سؤال صعب ولكن يمكنك أن تجيب عليه فالأزرق هو لون البحار مما يعني البرودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى