السياحة

نايل كروز الاقصر واسوان

نايل كروز الاقصر واسوان ، رحلات النايل كروز هي رحلات لزيارة الأماكن عبر نهر النيل حيث يتم الصعود على متن باخرة مجهزة للإقامة وتحتوي على الكثير من وسائل الراحة والرفاهية تنطلق لتسير في مياه النهر لعدة أيام حسب البرنامج الزمني للرحلة .

نايل كروز الاقصر واسوان

نايل كروز الاقصر واسوان
نايل كروز الاقصر واسوان

ماهي نايل كروز الاقصر واسوان ؟

رحلات نايل كروز
رحلات نايل كروز

وتتميز تلك الرحلات بأنها تتم عبر النهر الخالد حيث الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ضفتيه والمساحات الخضراء بالإضافة إلى زيارة أشهر الأماكن والمعالم السياحية على ضفتيه .

وتقام  تلك الرحلات في مدينتي الأقصر والأسوان على وجه الخصوص حيث تزخر المدينتين بالعديد من المناطق الأثرية على ضفتي النهر .

ويمكن الاستمتاع برحلات نايل كروز الاقصر واسوان بدايةً من القاهرة ووصولًا إلى مدينتي الأقصر وأسوان ، ولكن في الغالب تبدأ الرحلة من مدينة الأقصر وصولًا إلى اسوان والعكس لبعد المسافة وطول الرحلة من القاهرة .

أماكن أثرية تمر بها نايل كروز الاقصر واسوان

تمر نايل كروز الاقصر واسوان بالعديد من الأماكن الأثرية التي توجد في مدينتي الأقصر وأسوان على ضفاف النهر منها ما يلي :
– معبد الكرنك بمدينة الاقصر
إذا بدات الرحلة من مدينة الأقصر فأول محطة سياحية تمر بها هي معبد الكرنك الذي يعد أحد أشهر المعابد التي شيدت في العصور الفرعونية تمجيدُا للإله آمون ، ويشتهر بالأعمدة والأبنية الضخمة التي مازالت تحتفظ بشكلها بالرغم من العوامل الجوية .

اقرأ أيضا :
السياحة في الاقصر .
رحلات الاقصر واسوان .

للمزيد يرجي زيارة قسم السياحة .

– زيارة معبد حورس بالحنطور والإبحار إلى كوم إمبو
يُعد الحنطور من المعالم السياحية الهامة لمدينة الأقصر وأسوان لذا يمكن التوقف بالباخرة والصعود على متن الحنطور لزيارة معبد حورس الشهير .

– زيارة معبد فيلة
لايمكن لرحلات نايل كروز الاقصر واسوان ألا تتوقف عند معبد فيله الشهير على ضفة النهر لزيارته حيث يعد من أهم المعالم التاريخية للحضارة الفرعونية القديمة ، ويوجد معبد فيلة في مدينة أسوان على ضفة النيل ، ويحتوي على بقايا العديد من المعابد الأثرية للحضارة الفرعونية القديمة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معالم شيدت حديثًا تمر بها رحلات نايل كروز الاقصر واسوان

من المعالم التي شيدت حديًثا ومدرجه على قائمة الأماكن التي يتم زيارتها في رحلات نايل كروز الاقصر واسوان وهي رمز الصداقة والسد العالي وخزان أسوان .

هناك العديد من الأنشطة والمعالم الأخرى التي يستمتع بها الزائر خلال رحلات النايل كروز منها زيارة قرية النوبة ومشاهدة العروض النوبية بالإضافة إلى إمكانية التسوق الحر والاستمتاع بالطعام المميز الذي يقدم على متن الباخرة أو تناول طعام في أحد المطاعم الشهيرة في مدينتي الأقصر وأسوان ، لذا لا تفوتوا الالتحاق بتلك الرحلات الرائعة خلال زيارتكم لمدينتي الأقصر وأسوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى