السياحة في مصر

رحلات الاقصر واسوان

رحلات الاقصر واسوان ، تعد مدينتي الأقصر وأسوان من أشهر المدن السياحية في العالم حيث يوجد بهما ما يقرب من ثلث آثار العالم التي شيدت خلال الحضارة الفرعونية القديمة .

وتزخر المدينتان بالكثير من المعابد والمقابر الفرعونية بالإضافة إلى كونهما يتميزا بالجو المعتدل شتاءً لذا يقبل على زيارتهما المقيمين والوافدين في فصل الشتاء .

كما تتميز الأقصر وأسوان بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعة على ضفتي النهر الخالد .

رحلات الاقصر واسوان

رحلات الاقصر واسوان
رحلات الاقصر واسوان

رحلات الاقصر واسوان

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن مزاولتها في مدينتي الأقصر وأسوان ، كما يوجد الكثير من الأماكن الأثرية التي شيدت عبر العديد من العصور أهمها على الاطلاق العصر الفرعوني .

ويزخر المدينتان بالكثير من الفنادق الراقية التي حازت على تقييم عالمي 5 نجوم ، لذا يستمتع كثيرًا الزائر بالأماكن السياحية من ناحية وبالخدمة الراقية في الفنادق من ناحية أخرى .

يحتوي المدينتان على الكثير من الأماكن الأثرية الي لا يمكن لأي زائر أن يفوت زيارتها ، وفيما يلي نعرض لبعض تلك الأماكن الأثرية والتاريخية :

رحلات الاقصر واسوان معبد الأقصر

معبد الاقصر
معبد الاقصر

الكثير منا قام بشراء مثلة ذهبية اللون ولكن لا نعرف أين توجد تلك المثلات وما هو تاريخيها ، وللتعرف على تاريخ تلك المثلات لابد من زيارة معبد الأقصر الشهير خلال رحلات الاقصر واسوان ، حيث يوجد عند مدخل المعبد مثلتين كبيرتين هما أكثر شيء يميز المعبد بالإضافة إلى تمثال الجعران الشهير ، ويتم تصنيع الجعران والمثلة في شكل تماثيل تباع للزائرين كرمز مميز للمدينة .

اقرأ أيضا :
السياحة في الاقصر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

رحلات الاقصر واسوان معبد الرامسيون بالأقصر

معبد الرامسيون
معبد الرامسيون

يُعد معبد الأقصر من المعابد المميزة بالمدينة ، وهو من المعابد الجنائزية التي كان يشيدها الفراعة المصريين للملوك الأموات ، وشُيد معبد الرامسيون للفرعون المصري الملك الشهير رمسيس الثاني ، ويحتوي المعبد على تماثيل ضخمة للملك رمسيس الثاني بالإضافة إلى النقوس التي تحكي تاريخ وانجازات الملك .

رحلات الاقصر واسوان متحف النوبة باسوان

يُعد متحف النوبة أحد أهم المتاحف المصرية التي تعرض لآثار عصور وحضارات تاريخية مختلفة ، ويتميز المتحف بتصميمه المعماري وطريقة عرضه للآثار بداخله ، حيث تم تصميمه بطريقة تحاكي الطبيعة ، ويوجد به مأذنتين على الطراز الفاطمي كما يوجد به كهف يوضح عصور ما قبل التاريخ .

رحلات الاقصر واسوان جزيرة فيلة باسوان

تقع جزيرة فيلة في مدينة أسوان على ضفة نهر النيل وتحتوي على بقايا معابد تخلد للعصر الفرعوني .
يوجد العديد من المعالم الأخرى داخل المدينتين سوف نعرض لها في مقالات عديدة ، فتابعونا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى