السياحةالسياحة في مصر

السياحة في الاقصر

السياحة في الاقصر ، مدينة الأقصر إحدى المدن المصرية الواقعة في أقصى الجنوب المصري عرفها التاريخ منذ عصر الفراعنة أي منذ اكثر من 3000 عام كان لها مكانتها التاريخية والاجتماعية لدى الفراعنة القدامى فشيدوا بها المعابد والمقابر واستوطنوها وعمّروها على مر العصور التاريخية المختلفة .

السياحة في الاقصر

وادي الملوك بالأقصر
وادي الملوك بالأقصر

السياحة في الاقصر

وخلال الفرعوني ووصولًا للعصر النوبي المصري شهدت الاقصر ازدهارًا كبيرًا وكانت لها مكانة وفخامة بين مدن مصر الأخرى حيث كان لها التفوق في العلوم والفنون ، ومنذ تلك العصور إلى الآن قد مربها العديد من  الحضارات إلا أنها لم تستطع أن تؤثر بها مثلما فعلت الحضارة المصرية القديمة .

وبالرغم من كل الظروف والعوامل الجوية ظلت آثار الأقصر شامخة لتظهر لنا مدى عظمة تلك الحضارة وأصبحت إحدى الوجهات السياحية الأولى على خريطة السياحة العالمية .

أشهر أماكن السياحة في الاقصر

تزخر الأقصر بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن قصدها فهي تعد بمثابة متحف مفتوح ممتلئ بالعجائب والأسرار التي تعكس مدى عظمة الحضارة المصرية القديمة  ، فيما يلي نعرض لبعض تلك الأماكن  :

السياحة في الاقصر معبد الكرنك

السياحة في الاقصر
السياحة في الاقصر

شُيد معبد الكرنك على مدى عدة عصور تاريخية حيث بدأ البناء فيه  في عهد سنوسر الأول  في المملكة الوسطى ، واستمر إلى العصر البطلمي .
لذا يجد زائر معبد الكرنك مزيجًا هائلًا من المعابد والمصليات والأبراج والعديد من المعالم الأخرى التي تعكس التنوع في العصور التاريخية طوال فترة بناء المعبد .
ويعد معبد الكرنك ثاني أكبر معبد ديني في العالم بعد معبد وات في كمبوديا .

اقرأ أيضا :
نايل كروز الاقصر واسوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة في الاقصر معبد وادي الملوك

يُسمى وادي الملوك بهذا الاسم حيث يوجد به الكثير من مقابر الفراعنة الملوك والنبلاء التي شيدت خلال الفترة التاريخية من القرن السادس عشر قبل الميلاد إلى القرن الحادي عشر الميلادي ، ويقع المعبد على ضفة النيل في قلب طيبة ، ويتألف من واديين أحدهما الوادي الشرقي والآخر الوادي الغربي .

السياحة في الاقصر معبد الدير البحر

يقع معبد الدير البحري على الضفة الغربية للنيل ، وفي الحقيقة هو فليس معبد واحدا وإنما مجموعة من المعابد الجنائزية التي شيدت خلال الأسرة الفرعونية الثامنة عشر والأسرة الخامسة عشر  ، ومن أشهر الملوك التي شيدت معابدها في تلك المنطقة الملكة حتشيبسوت .

يوجد العديد من المعابد والمناطق الأثرية الأخرى بالإضافة إلى المتاحف كما يوجد في الاقصر العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها الزائرين من أجل السياحة في الاقصر منها :
– وادي الملوك .
– معبد الرامسيون .
– دير المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى