السياحة في ماليزيا

مناظر من ماليزيا

مناظر من ماليزيا ، تميّزت الطبيعة في ماليزيا و عُرفت بجمالها وروعتها ، و ذلك بسبب تعدّد المناطق الجغرافيّة فيها ، ففيها الجبال العالية و الأشجار الكثيفة و الحيوانات البرية ، إضافةً لتواجد أعداد كبيرة من البحيرات و الأنهار و الشواطئ الساحلية . جذبت ماليزيا أعداداً هائلةً من السُياح إليها سنوياً ليتمتّعوا بتلك الطبيعة الساحرة ، و لكي يُلاقوا الاسترخاء و الراحة بين طبيعتها الخضراء ، فقد جذبت الدولة أكثر من مليوني سائح في عام 2010 ميلادي ، سوف نتحدث في هذه المقال عن اجمل مناظر من ماليزيا .

مناظر من ماليزيا

مناظر من ماليزيا
مناظر من ماليزيا

مناظر من ماليزيا الاكثر شعبية و جمالا

جبل كينابالو

مناظر من ماليزيا
مناظر من ماليزيا

يقع الجبل في جزيرة بورنيو الماليزية ، و قد مُنح أحد المراكز الأولى في التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو ، و يرتفع الجبل عن سطح الأرض 4095 متر اً، و توجد في هذا الجبل العديد من الحيوانات البرية و النباتات العملاقة و الطيور الجميلة ، و يذهب إليه السيّاح بقصد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي يحتويها ، و التمتع بمنظر المناطق المجاورة له ، كما أنّ هنالك مجموعة منهم يذهبون إليه بهدف ممارسة هواية التسلق .

اقرأ ايضا :
سياحه في ماليزيا .

مرتفعات الكاميرون 

مناظر من ماليزيا
مناظر من ماليزيا

تقع المرتفعات في ولاية هايلاند الماليزية ، وتبعد 400 كيلومتر عن العاصمة كوالالمبور ، و تتواجد في المرتفعات العديد من مزارع الشاي و مزارع الفراولة ، و الأماكن الخاصة بتربية النحل و جمع العسل ، كما تتوافر بها ثلاث شلّالات مميزة و جميلة ، ذلك جعل الجبال مكاناً طبيعيّاً خلّاباً يُفكّر السائح بزيارته عند وصوله لماليزيا .

الحديقة الوطنية تامن نيجارا

مناظر من ماليزيا
مناظر من ماليزيا

تقع الحديقة في ولاية الملايو ، و تتميّز بأنها من أقدم الغابات المطيرة في العالم ، و تتكون الحديقة من الأشجار الكثيفة العملاقة و النباتات الصغيرة ، و فيها الحيوانات البرية المُهدّدة بالانقراض؛ ففيها وحيد القرن ، و الفيل الأسيوي و النمور و الأسود، أما بالنسبة للطيور فتُعدّ من أكثر الكائنات انتشاراً في الحديقة .

جزيرة تيومان

مناظر من ماليزيا
مناظر من ماليزيا

تقع على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية ، و هي من أجمل الجزر حول العالم ، تنتشر الشُعب المرجانية البيضاء بها ، كما أنشئت العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفّر الراحة للزائر ، و تُستغلّ الجزيرة من قبل الزوّار في ممارسة هواية الغوص .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى