السياحة في ماليزيا

مناطق سياحية في كوالالمبور

مناطق سياحية في كوالالمبور ، تعد كوالالمبور مدينة الصخب التي لا تهدأ وتضم العديد من اماكن السياحة في كوالالمبور التي يقصدها السياح من كافة انحاء العالم في كل عام ، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن مجموعة من افضل مناطق سياحية في كوالالمبور  .

مناطق سياحية في كوالالمبور

مناطق سياحية في كوالالمبور
مناطق سياحية في كوالالمبور

مناطق سياحية في كوالالمبور مبنى السلطان عبد الصمد

مناطق سياحية في كوالالمبور
مناطق سياحية في كوالالمبور

يقع مبنى السلطان عبد الصمد على طول شارع جالان رجا الرئيس ، و أمام ميدان الاستقلال في مدينة كوالالمبور و يعود المبنى إلى أواخر القرن التاسع عشر و كان يعرف باسم المكاتب الحكومية في سنواته الأولى و يضم مكاتب الإدارة الاستعمارية البريطانية . و في عام 1974 تم تغيير اسم المبنى إلى السلطان عبد الصمد الذي كان حاكمًا لولاية سلانجور حين بدأت المباشرة في تأسيسه وبنائه . و يستخدم المبنى في أيامنا الحالية كمكاتب لوزارة الإعلام و الاتصالات و الثقافة ، و يعتبر من معالم ماليزيا السياحية البارزة على المستوى المحلي و العالمي ، و يتألف المبنى من طابقين ، و يصل طول واجهته إلى 137,2 متر ، و يتضمن شرفات واسعة ، و بعض الأبراج المزخرفة ، و برج الساعة المركزي و غيرها .

اقرأ ايضا :

سياحه في ماليزيا .

الاماكن السياحية في لنكاوي .

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا .

الاماكن السياحية في ماليزيا .

المناطق السياحية في ماليزيا .

كهوف باتو في كوالالمبور

مناطق سياحية في كوالالمبور
مناطق سياحية في كوالالمبور

كهوف باتو في ماليزيا Batu caves in Malaysia من أشهر المزارات السياحية للديانة الهندوسية التي توجد في ماليزيا و التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح خاصة أثناء المهرجان الهندوسي السنوي ، و قد سميت كهوف باتو بهذا الاسم نسبة لنهر باتو المُتدفق داخل التل ، تحتوي كهوف باتو على معابد متعددة الأشكال و الزخارف الخاصة بالديانة الهندوسية ، و يمكن الذهاب إلى كهوف باتو بأكثر من طريقة فمن الممكن استخدام المترو المُعلق “المونوريل” أو السيارة أو القطارات التي تسمى (KTM) ، و كهوف باتو ما هي إلا تل من الحجر الجيري يضم في طياته بعض الكهوف و المعابد و الأضرحة الهندوسية ، و تحتوي كهوف باتو على ثلاثة من الكهوف التي يرجع تكونها إلى أكثر من 400 مليون سنة ، و تعتبر من اهم اماكن السياحة في ماليزيا .

نصل هنا الى نهاية مقال مناطق سياحية في كوالالمبور ، نرجو ان يكون مقال مناطق سياحية في كوالالمبور ، قد نال اعجابكم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى