السياحة

مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى ، تُعد قرية مراقيا الساحل الشمالي أحد أجمل وأرقى قرى الساحل ، لذا يقصدها الكثيرون لقضاء العطلات ، فإذا كنت من عشاق السفر والرحلات واكتشاف الأماكن  الرائعة فقط عليك أن تحزم أمتعتك وتتوجه مباشرةً إلى مراقيا عند الكيلو 51 في قلب الساحل .

مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى
مراقيا الساحل الشمالى

التصميم المعماري في مراقيا الساحل الشمالى

مراقيا الساحل الشمالى
مراقيا الساحل الشمالى

يتكون المعمار داخل مرقيا من شاليهات وفلل مصممة على أحدث التصميمات العالمية ، كما يوجد مجموعة من الشقق في بداية القرية بعيدًا عن البحر بمسافة قليلة ، وتمتاز تلك الشقق السكنية بأن أسعارها أقل من أسعار تأجير الفلل والشاليهات .

أما الشاليهات فلا يتجاوز عدد طوابقها الطابقين وتطل مباشرةً على البحر في مشهد رائع لمياه البحر الأبيض المتوسط ورماله البيضاء التي تتميز بها منطقة الساحل فقط .

أما الفلل فتتكون أيضًا من طابقين إلا أنهما متصلين بسلم داخلي ،  وتتفاوت أسعار تأجير الشقق والفلل والشاليهات حسب مساحتها ومدى قربها من البحر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjad

مراقيا الساحل الشمالى

تحتوي قرية مراقيا الساحل الشمالى على ثلاث حمامات سباحة موزعة لتخدم كافة أنحاء القرية ؛ حيث يقع أحدها في أول القرية والثاني في وسطها والثالث في آخر القرية ، والمميز في تلك الحمامات أنها تتدرج داخليًا حيث يمكن لكل أفراد العائلة النزول فيها .

كما يوجد في القرية مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى الحدائق العام والخاصة ، وتمتاز تلك الحدائق بتصميمها المبهر والفريد بالإضافة إلى أنها مزودة بالأضواء التي تنعكس على الخضرة ليلًا لترسم صورة رائعة الجمال .

اقرأ أيضا :
تلال الساحل الشمالى .

افضل قرى الساحل الشمالى .
فنادق الساحل الشمالى .
مراسى الساحل الشمالى .
السياحة في الساحل الشمالي .

مراقيا الساحل الشمالى
مراقيا الساحل الشمالى

خدمات مراقيا الساحل الشمالى

أما بالنسبة للخدمات فيوجد سوق تجاري ضخم مركزي يخدم القرية كلها تتجمع فيها جميع المحلات التجارية ، كما تنتشر المطاعم الراقية والكافيهات في كافة أنحاء القرية لمركات عالمية مثل ماكدونالد وكنتاكي وغيرها ، و تحرص إدارة القرية على أن تُباع كافة السلع بأسعارها العادية المماثلة لأسعار السوق دون وجود أي زيادة أو رسوم .

ويوجد في القرية ملاعب جولف وملاهي للأطفال وأكوابرك ، وصالات للبلياردو ومراكز للألعاب الرياضية ، ومحبي ممارسة الألعاب الرياضية سوف يجدوا متعه في ممارستها  حيث يوجد تسهيلات كثيرة بالإضافة إلى وجود منافذ لبيع وتاجير الآلات والمعدات اللازمة لذلك .

ويُعد السوق التجاري الذي يوجد داخل القرية أحد أكبر الأسواق في الساحل الشمالي ، والجدير بالذكر أن القرية تُعد من أكثر قرى الساحل الشمالي من حيث الكثافة السكانية ، والسبب في ذلك أن مراقيا الساحل الشمالى تقدم تسهيلات للنزلاء بالإضافة إلى شهرتها الواسعة بين قرى الساحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى