رسم

ما هي ادوات الرسم

ما هي ادوات الرسم اللازم توافرها ؟

ما هي ادوات الرسم ، الرسم واحد من بين الفنون الأساسية والذي يعبر عن ما يوجد داخل الشخص من تعابير مختلفة في حالة الفن التشكيلي ، كما يوجد عدة أنواع مختلفة لفن الرسم من الرسم والتخطيط الهندسي والعمراني ، أو رسم البورتريهات وغيرها من الأنواع التي تعتمد على الهواية التي يمتلكها الإنسان ، ولكى يتعلم الإنسان الرسم على الطريقة الصحيحة لابد من التعرف على الأدوات التي تخص الرسم أولا ومن ثم احتراف الرسم .

ما هي ادوات الرسم اللازم توافرها ؟

ما هي ادوات الرسم
ما هي ادوات الرسم

قائمة توضح ما هي ادوات الرسم ؟

إذا كان لديك موهبة الرسم أو تعلمت الرسم عند مختصين فمن الأفضل أن يكون لديك الأدوات الخاصة بك كي تبدأ رحلتك في عالم الفنون والرسم ومن أهم الأدوات التي من الواجب توفرها لدى الرسام ما يلي :

– الورق : وهو أهم شيء في الرسم حيث يمثل البطانة التي سيقوم الشخص بنقل الأفكار الخاصة به عليها ، ويوجد عدة أنواع من ورق الرسم بين ورق الكانسون والذي يتم الرسم عليه بالرصاص والفحم وبعض الألوان المائية وألوان الباستيل ، أو من الممكن الرسم على ورق الطباعة العادي من نوع A4 ، وإذا كنت من محترفي الرسم فمن الممكن الحصول على سكتش للرسم متواجد في المكتبات ويكون له ورق خاص أبيض .
– الأقلام الرصاص : أن يقتني الرسام مجموعة متنوعة ومختلفة من الأقلام الرصاص بين الداكن والفاتح كما يوجد أقلام الفحم وهي عبارة عن جرافيت بيور .

تعرف على أهم الأدوات التي يجب استخدامها أثناء الرسم

– الممحاة : وهنا يتوجب على الشخص أن يقتني نوع جيد من الممحاة أو الأستيكة كما يعرفها البعض ولعل الممحاة العجينة تلك التي يتم مسح رسم الفحم بها هي الأفضل على الإطلاق .
– أدوات توزيع الظلال في الرسم : ومن الممكن أن تقوم أنت بأستخدام عدة بدائل لها من الأعواد القطنية أو مناديل ورق أو قطعة من القماش ، ولكن يوجد عدة أدوات أحترافية في المكاتب من أجل هذا الغرض .
– أدوات بري القلم : قد يلجأ البعض إلى استخدام البرايات من أجل نحت وبري الأقلام وهو أمر غير جيد في الرسم ومن الأفضل استخدام كاتر من أجل نحت القلم على شكل شبه مستطيل فهو أفضل للرسم .

اقرأ أيضاً :
فن الرسم .
تعليم الرسم للمبتدئين الكبار .
الرسم على الزجاج بالرمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى