الصحة الجنسية

مأكولات تقوي الانتصاب

تعرف على أفضل مأكولات تقوي الانتصاب

مأكولات تقوي الانتصاب ، قضيب الرجل يحتوي على بعض أصغر الاوعية الدموية والأعصاب في جسمه ، لذلك من المفيد تناول الأطعمة الصحية التي تمنع من انسدادها من خلال تراكم الدهون والكوليسترول ، والتي من شأنها بالمقابل زيادة هرمون التستوستيرون ، وتعزيز الحيوانات المنوية ، وانتصاب قوي ، وفي هذه المقالة بعض من الأطعمة التي تقوي الانتصاب بصورة مستمرة .

ما هي أفضل مأكولات تقوي الانتصاب ؟

مأكولات تقوي الانتصاب
مأكولات تقوي الانتصاب

تعرف على أفضل الأطعمة تقوي الانتصاب

القهوة

القهوة
القهوة

كشفت دراسة أجريت على 3700 رجل ، أن من تناولوا ما يعادل 2 إلى 3 أكواب يوميًا ( 170 – 375 ملليغرام ) من الكافيين ، كانوا أقل عرضة للشكوى من مشاكل الانتصاب ، من رجال تناولوا فنجان واحد ، وذلك حسب الباحثون أن الكافيين يؤدي إلى سلسلة من التأثيرات في الجسم تساعد الشرايين في القضيب على الاسترخاء وزيادة تدفق الدم ، مما ينتج عنه تأثير مشابه لعقاقير الضعف الجنسي مثل الفياجرا .

سمك السلمون – صفار البيض – الحليب

سمك السلمون - صفار البيض - الحليب
سمك السلمون – صفار البيض – الحليب

وجد باحثون إيطاليون أن مستويات الفيتامين D غير الكافية قد تزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب ، حيث عدم كفاية كمية فيتامين (د) ،  تنتج جذور حرة تقلل من أكسيد النيتريك في الجسم ، وهو مركب يساعد الأوعية الدموية على العمل بشكل جيد ، وبدون ذلك ، لا يمكن للاوعيه الدموية الاسترخاء ، مما يعوق تدفق الدم إلى القضيب ، لذلك تناول سمك السلمون وصفار البيض والحليب الغنية بفيتامين د من أفضل المأكولات لتقوية الانتصاب .

الفستق واللوز والجوز

الفستق واللوز والجوز
الفستق واللوز والجوز

من الجيد تناول وجبة حفيفة من المكسرات ، فقد وجد باحثون أن 17 من الرجال المصابون بضعف جنسي بعد تناولهم 100 غرام من الفستق لمدة 3 أسابيع ، قد وجدوا تحسنًا في وظائف الانتصاب لديهم ، والقدرة على النشوة الجنسية ، والرغبة الجنسية ، والرضا الجنسي ، والسعادة العامة في الحياة .
ويقول الباحثون إن الفستق يحتوي على كمية عالية من الأحماض الأمينية التي تعزز أكسيد النيتريك في الجسم ، مثل اللوز ، والجوز ، ومعظم المكسرات الأخرى ، فهي مصدر كبير للدهون الصحية ، والتي هي مفيدة للقلب وبالتالي القضيب .

العنب البري والبرتقال

العنب البري والبرتقال
العنب البري والبرتقال

في دراسة استمرت أكثر من 10 سنوات على أكثر من 25000 رجل ، وجد باحثو جامعة هارفارد أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفلافونويدات معينة ( الأنثوسيانين ، والفلافانون ، والفلافون ) كانت فرص تعرضهم لخطر الضعف الجنسي أقل من الرجال الذين لم يتناولوا الكثير منها ، لذلك من تناول مثل العنب البري والفراولة والتفاح والحمضيات عدة مرات في الأسبوع فإن مخاطر الإصابة بالضعف الجنسي لديهم أقل بنسبة 9 إلى 11 في المائة مقارنة بأولئك الذين يتناولون هذه الأطعمة بشكل أقل تواترا.

الحبوب الكاملة وزيت الزيتون

مأكولات تقوي الانتصاب - الحبوب الكاملة
مأكولات تقوي الانتصاب – الحبوب الكاملة

نظام الغذائي يتضمن الحبوب الكاملة وزيت الزيتون يفيد القضيب ، حيث أن أمراض القلب هي في الواقع أحد الأسباب الأكثر شيوعا للضعف الجنسي ، والكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والأسماك تساعد على تعزيز الأداء الجنسي الطبيعي كونها مليئة بالألياف وغنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات ، مما يساعد على تعزيز تدفق الدم بشكل صحي .

الفلفل – الخوخ – والسبانخ

الفلفل - الخوخ - والسبانخ
الفلفل – الخوخ – والسبانخ

يعتبر فيتامين C مفتاح للحيوانات المنوية الصحية ، وذلك وفقًا لبحث من الفرع الطبي بجامعة تكساس ، حيث قام الباحثون بتقسيم 75 رجلًا جميعهم مدخنون وقليلي الجودة بالسائل المنوي ، إلى ثلاثة مجموعات ، تناولت مجموعة أولى 200 ملغ من فيتامين C ، بينما تناولت مجموعة أخرى 1000 ملغ ، في حين تناولت المجموعة الأخيرة دواءً وهمياً.
بعد أربعة أسابيع ، تحسنت المجموعة التي تناولت 200 ملغ ، جودة الحيوانات المنوية بنسبة 15 في المائة ، وأما المجموعة التي تناولت 1000 ملغ تضاعفت أكثر من الضعف بنسبة 40 في المائة ، وخلص الباحثون إلى إن فيتامين ( C ) يحمي الحمض النووي للحيوانات المنوية من الجذور الحرة المدمرة للخلايا .

مواضيع ذات صلة :
اعشاب تزيد الشهوة عند الرجال .
دواء سرعة القذف عند الرجال .
علاج ضعف قوة القذف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى