الصحة الجنسية

لعلاج سرعة القذف

ما الخيارات لعلاج سرعة القذف

لعلاج سرعة القذف ، تشير الإحصاءات التقديرية إلى أنه يعاني نحو ثلاثون في المائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا من سرعة القذف في مرحلة ما من حياتهم ، حيث يحدث القذف دائمًا قبل الإيلاج أو خلال دقيقة واحدة ، ويمكن أن يكون لسرعة القذف أسباب عديدة ، منها وهي الأغلب نفسية ، وأسباب أخرى جسدية ، وبكل الأحوال القذف المبكر يؤدي أحيانًا إلى تجنب العلاقة الجنسية تمامًا .

هل يوجد طرق لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ؟

لعلاج سرعة القذف
لعلاج سرعة القذف

لماذا يحدث القذف المبكر ؟

علاج سرعة القذف مثله مثل أي حالة صحية أخرى ، يتوقف على تشخيص الحالة والوقوف على السبب المؤدي لها ، لذلك لا بد من التعرف على بعض هذه الأسباب :
الأسباب النفسية
– التوتر .
– الاكتئاب .
– مشاكل العلاقة الزوجية .
– القلق المرتبط بالأداء الجنسي .
– ممارسة العادة السرية في مرحلة مبكرة من العمر .
– التربية والمعتقدات الدينية والثقافية الشديدة بشأن الجنس .
الأسباب الجسدية
– مرض السكري .
– ارتفاع ضغط الدم .
– مشاكل الغدة الدرقية .
– أمراض متعلقة بـ البروستاتا .

ما هي أفضل الطرق لعلاج سرعة القذف ؟

تشمل خيارات العلاج للقذف المبكر ما يلي :
– التوقف عند نقطة حتمية القذف ( نقطة اللاعودة )
يجب معرفة نقطة اللاعودة الجنسية ، وهي النقطة التي تسبق القذف ، عندما تنقل التقلصات في الأوعية الدموية والبروستاتا المني خارج الأنابيب حيث يتم تخزينها عادة في مجرى البول ، ثم يتبعها القذف من خلال انقباضات إيقاعية لعضلات الحوض ( حوالي كل 0.8 ثانية ) ، لتطلق السائل المنوي من القضيب على شكل موجات ، عند الوصول إلى تلك النقطة يجب التوقف ، والتدرب على ذلك للسيطرة على سرعة القذف .
استخدام الأدوية
– دابوكستين هو أول مركب تم تطويره خصيصًا لعلاج سرعة القذف ، ويحمل الاسم التجاري كـ Priligy و Westoxetin وأسماء تجارية أخرى ، وتمت الموافقة عليها وبيعها في العديد من البلدان .
– هناك بعض الأدوية الأخرى التي لها آثار جانبية يمكن ان تساعد في تأخير القذف منها مثبطات إنزيم فوسفوديستريز من النوع 5 مثل Sildenfil – ( المكون المنشط في الفياجرا ) .
– المخدرات الموضعية : هناك كريمات وبخاخات مصممة لإزالة الحساسية من القضيب أو التقليل منها مؤقتًا .
– استخدام الواقي الذكري ، وهو أيضًا يعمل مثل المتخدر الموضعي على تقليل إحساس القضيب من التحفيز الجنسي لاحتوائه على نسب معينة ( 4 – 5 في المئة ) من منتجات التخدير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تقنيات سلوكية
شاع في الستينيات من القرن الماضي عدة طرق لمساعدة الرجال على تأخير القذف ، من بين أكثرها فعالية :
– أسلوب الضغط : وهو عندما يصل الرجل إلى نقطة يشعر فيها بان القذف وشيك الحدوث يقوم هو أو شريكته بالضغط على رأس القضيب ( الحشفة ) حتى تلاشى هذا الشعور والاسترخاء لفترة عدة ثواني قبل رفع الضغط ببطء ومعاودة التحفيز .
تمارين كيجلز
الرجال مثل النساء، لديهم عضلات قاع الحوض والتي تتكون من عضلات العانية المستقيمية ، و العانية العصعصية و الحرقفية العصعصية ، والتي توفر الدعم لأعضاء الحوض ، بما في ذلك مجرى البول والمثانة والأمعاء ، كما أنها تتقلص إيقاعيا أثناء النشوة الجنسية ، و أداء ما يعرف باسم تمارين كيجل يمكن أن يجعل هذه العضلات أقوى .
وأسهل طريقة لتقوية والسيطرة على هذا الثلاثي من العضلات هو إيقاف تدفق البول أثناء التبول لبضع ثوان ثم الاسترخاء وتكرار ذلك عدة مرات في كل عملية تبول .
المشورة الطبية
إذا لم تفلح الاساليب السابقة وما زلت تعاني من سرعة القذف ، فلا بد حينئذ من استشارة الطبيب المعالج حيث يمكن أن يكون الاختلال الجنسي متجذرًا في علم النفس بدلاً من علم وظائف الأعضاء ، وهذا ينطبق بشكل خاص على البداية المفاجئة لسرعة القذف ، والقذف المبكر الظرفي أو المكتسب .

تعرف على :
مأكولات تقوي الانتصاب .
اعشاب تزيد الشهوة عند الرجال .
دواء سرعة القذف عند الرجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى