الصحة الجنسية

ماهي اسباب سرعة القذف

ماهي اسباب سرعة القذف وعلاجها ؟

ماهي اسباب سرعة القذف ، سرعة القذف مشكلة يواجهها كل شخص تقريبًا مرة واحدة على الأقل ، ولكن عندما تحدث في كل وقت فذلك ليس طبيعيًا ، لذا كان لا بد من معرفة المزيد حول هذه المشكلة عند الرجال من أجل العثور على خيار علاج فعّال ، فمن أبرز العلامات التي تنبئ بوجود حالة القذف المبكر أنه لا يمكنك أن تدوم لأكثر من 60 ثانية عندما تتواصل مع شريكتك جنسيًا ، وعدم القدرة على منع حدوث القذف أثناء ممارسة الجنس في معظم حالات الجماع ، وتجنب العلاقات الحميمية في معظم الوقت للشعور بالإحباط أو الخجل .

ماهي اسباب سرعة القذف

ماهي اسباب سرعة القذف
ماهي اسباب سرعة القذف

الأسباب الرئيسية لسرعة القذف

علميًا لا يوجد سبب دقيق للقذف المبكر ، ولكن يتفق معظم المهنيين الطبيين على أنه يشمل مجموعة من العوامل النفسية والبيولوجية المختلفة وفيما يلي بيان ذلك :

الأسباب النفسية لسرعة القذف :

– التكييف : وهو عندما يكون بعض الرجال محكومين بأن يقذفوا بسرعة كبيرة كما لو كانوا في كثير من الأحيان في مواقف يتطلب منهم الانتهاء بسرعة ( لتجنب كشف أمرهم مثلًا ) ، فهم بذلك قد دربوا أنفسهم على أن يقذفوا بسرعة ، وهذا ما يسمى تكييف الجسم على ذلك ويصبح من الصعب إلغائه ، حتى لو كان في مواقف لا يحتاج فيها الجنس إلى الإسراع .
– مشاكل في العلاقة الزوجية .
– الشعور بالذنب تجاه الفعل الجنسي يجعل رجلاً سريع القذف ، حيث يريدون بوعي أو لا شعوري أن يكون الفعل قد انتهى ، و يمكن أن يكون هذا الشعور بسبب تربية دينية صارمة .
– ضعف الانتصاب ، حيث يندفع الرجال الذين يعانون من مشاكل في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه إلى القذف لأنهم يخشون أن يفقدوا الانتصاب .
– القلق والتوتر : فالرجال الذين يعانون من التوتر الشديد والقلق بشكل عام ، يميلون إلى المعاناة أكثر من غيرهم من الاضطرابات الجنسية مثل سرعة القذف .

الأسباب البيولوجية لسرعة القذف :

– مستويات هرمون غير طبيعية مثل اختلال في هرمون البرولاكتين وهرمون التستوستيرون .
– مستويات غير طبيعية من كيمياء الدماغ ، حيث انخفاض كمية السيروتونين ، وهي نواقل عصبية قد يلعب دوراً في تطوير سرعة القذف ، كما أن الكثير من الناقل العصبي ، الدوبامين ، قد يؤدي أيضًا إلى سرعة القذف.

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مرض القلب ، يمكن أن يجعل الرجل يشعر بالقلق ويؤدي إلى سرعة القذف.
– الأدوية : بعض الأدوية مثل الأدوية المستخدمة لعلاج مرض باركنسون قد تكون سبباً في سرعة القذف .
– مشاكل الغدة الدرقية ، النشاط المفرط لهذه الغدة يمكن أن يكون سبباً في سرعة القذف .
– عامل وراثي ، قد يكون هناك مكون وراثي لسرعة القذف الموروثة .
– المخدرات مثل الكوكايين والأمفيتامينات تؤدي إلى سرعة القذف .

تعرف على :
ما هو القذف السريع .
كيفية زيادة الشهوة عند الرجل .
معالجة سرعة القذف عند الرجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى