رمضان

كيف تصلى صلاة التراويح

كيف تصلى صلاة التراويح بطريقة صحيحة ومقبولة ؟

كيف تصلى صلاة التراويح ، صلاة التراويح هي من العبادات والطقوس التي يقوم بها المسلمين خلال شهر رمضان المبارك ، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤدي صلاة التراويح خلال ليالي رمضان وقد حافظ المسلمين على تلك الصلاة منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا ، وهي صلاة نافلة أي أنها ليست سنة أو فرض على المسلم ومن الممكن القيام بها أو لا ، ووقت تلك الصلاة من بعد صلاة العشاء وحتى قبل صلاة الفجر ولكن يصليها المسلمين بعد العشاء .

كيف تصلى صلاة التراويح بطريقة صحيحة ومقبولة ؟

كيف تصلى صلاة التراويح
كيف تصلى صلاة التراويح

بالخطوات تعرف على كيف تصلى صلاة التراويح

– من المعروف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه لم يصلى في صلاة نافلة أقل من ثماني ركعات ، إذا من الممكن أن تكون صلاة التراويح ثمان ركعات مع ركعة وتر ومن الممكن الزيادة على أن يكون عدد الركعات زوجي والانتهاء بصلاة الوتر .
– ونظرا لكون صلاة التراويح بها مشقة على المسلم فيتم صلاتها مثنى مثنى على أن يتم السلام بين كل ركعتين والاستراحة .
– من الممكن صلاة أربع ركعات كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، على أن تنتهي الصلاة بركعة واحدة أو ثلاثة ركعات مثل صلاة المغرب على حسب قدرة المصلى فلا يوجد في القرآن أو السنة ما يدل على عدد ركعات تلك الصلاة أو كيفية صلاتها .

تعرف على صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل

– من الممكن للمرء المسلم أن يؤدي تلك الصلاة في المنزل أو في المسجد في صلاة جماعة .
– هي من النوافل الغرض منها التقرب من الله عز وجل خاصة خلال شهر رمضان ذلك الشهر المبارك الذي خصه الله عز وجل بليلة القدر وهي ليلة من ألف شهر ، وإذا صادفت تلك الليلة وأن تصلي وتتعبد لله عز وجل فكأنما قضيت 1000 شهر من العبادة .
– أما عن عدد ركعات صلاة التراويح فقد أختلف العلماء والفقهاء فيما بينهم عن عدد الركعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى