رمضان

كيف تختم القران في رمضان

كيف تختم القران في رمضان عدة مرات ؟

كيف تختم القران في رمضان ، العديد من الصائمين يرغبون في ختم القرأن الكريم مرارا في الشهر الفضيل شهر رمضان ، ولكن نظرا للظروف المختلفة لكل منا وطبيعة العمل والحياة الإجتماعية تجعلنا نختلف فيما بيننا في عدد تلاوته ، ولكن من خلال السطور القادمة سنوفر لكل شرحا وافيا ناجحا ومجربا يساعدنا على تلاوته مهما كانت الظروف لننال ثوابا عظيما في تلك الأيام الجليلة .

كيف تختم القران في رمضان عدة مرات ؟

كيف تختم القران في رمضان
كيف تختم القران في رمضان

خطوات توضح كيف تختم القران في رمضان

– مبدئيا إذا أرادنا تلاوة القرأن مرة واحدة في رمضان فللنظر إلى عدد أجزاء القرأن فسنجدهم ثلاثون جزءا بما يعادل جزءا واحد في اليوم .
– لختامته مرتين تتم قراءة القرآن الكريم بما يعادل جزئين يوميا وتقسيم ذلك على مدار اليوم .
– يوجد أشخاص آخرين يمكنهم قراءة كل جزء مع كل فرض حسب إستطاعته وبذلك يستطيع ختم المصحف كاملا في خلال 6 أيام فقط وبذلك سيجد نفسه ختمه 4 مرات بكل سهولة على مدار الشهر .

تعرف على أسهل طريقة لختم القرآن الكريم بشهر الصيام

– لكن هناك طريقة أبسط من ذلك عن طريق معرفة عدد صفحات المصحف الشريف ولو تكن 600 صفحة أو أزيد بصفحات بسيطة فنقوم بتقسيم المنهج الإسلامي إلى ثلاثون يوما نجد أنه وجب قراءة عشرون صفحة يوميا ولتلاوته مرتين بمضاعفة عدد الصفحات ليكن 40 صفحة كل يوم ثم نقوم بتقسيم التقسيم عن طريق الفروض الخمسة اليومية أي بعد الفجر 8 صفحات والظهر 8 والعصر 8 والمغرب 8 والعشاء 8 على أن يعتبرها الفرد وردا في شهر رمضان وفي غير شهر رمضان وتعويد النفس على ذلك ستشعر بإنها جزء لا يتجزأ من صلاتك .
– من أحب الأوقات من التجربة العملية لذلك في الصباح قبل البدء بأي عمل على سبيل الإستفتاح أو قبل الخلود إلى النوم أو في الليالي العشر الأواخر من رمضان ليالي الإعتكاف ولفضلهم العظيم عند الله فلابد من تكثيف جهودنا جميعا على الأقل خلال ثلاثون يوم رمضان حتى ننال رضا الله وغفرانه ورحمته التى وسعت كل شئ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى