الصحة الجنسية

كيفية تقوية الانتصاب

هل تعرف كيفية تقوية الانتصاب ؟

كيفية تقوية الانتصاب ، مع تقدم الرجال في العمر ، يعتبر الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب الأكثر شيوعًا بين المشاكل الجنسية ، ولكنه ليس بالضرورة نتيجة حتمية أو جزء طبيعي من الشيخوخة ، وقد قدم الخبراء العديد من التوصيات والنصائح في إطار إيجاد الحلول للضعف الجنسي و تقوية الانتصاب وهو ما سنعرضه في هذه المقال .

تعرف على كيفية تقوية الانتصاب

كيفية تقوية الانتصاب
كيفية تقوية الانتصاب

لتجنب الضعف الجنسي وبالتالي كيفية تقوية الانتصاب أو المحافظة عليه قويًا ، نعرض ماذا قاله الخبراء بهذا الشأن :
– مراقبة النظام الغذائي
في كيفية تقوية الانتصاب ، يجب عدم اتباع نظام غذائي سيء للقلب فهو ليس جيدًا لقوة الانتصاب أيضًا ، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أن الأطعمة التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية بسبب تقييد تدفق الدم في الشرايين التاجية يمكن أن تعوق تدفق الدم إلى القضيب ، وبالتالي تناول القليل من الفواكه والخضراوات بالإضافة إلى الكثير من الأطعمة الدسمة والمقلية والمُعالجة تتسبب في انخفاض الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم .

كيفية تقوية الانتصاب
كيفية تقوية الانتصاب

– الحفاظ على وزن صحي
زيادة الوزن يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 ، والذي يمكن أن يسبب تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم ، فإذا كان السكري يؤثر على الأعصاب التي تغذي القضيب ، يمكن أن يسبب الضعف الجنسي .
– تجنب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم
تقوية الانتصاب يتطلب تجنب ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم ، حيث ارتفاعهما عن الحدود الطبيعية ، يمكن أن يتلف الأوعية الدموية ، بما في ذلك تلك التي تجلب الدم إلى القضيب ، وبالنتيجة قد يؤدي هذا إلى الضعف الجنسي .
– الامتناع عن شرب الكحول أو شربها باعتدال
الافراط في شرب الخمر المزمن يمكن أن يسبب الضرر للكبد ، وتلف الأعصاب ، وغيرها من المشاكل الصحية ، مثل اختلال في التوازن الطبيعي في مستويات هرمون الذكورة عند الرجال المسؤولة عن الجنس ، مما قد تؤدي إلى الضعف الجنسي .
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
ثبت أن الجري والسباحة وغيرها من التمارين الهوائية تساعد على تقوية الانتصاب ، ولكن يجب تجنب أي شكل من أشكال التمرينات التي تسبب الضغط المفرط على العجان ، وهي المنطقة الواقعة بين الصفن وفتحة الشرج ، ذلك أن كل من الأوعية الدموية والأعصاب التي تزود القضيب يمكن أن تتأثر سلبا من الضغط المفرط في هذه المنطقة ، يقول أحد الخبراء أن ركوب الدراجات ، على وجه الخصوص ، يمكن أن يسبب الضعف الجنسي .

كيفية تقوية الانتصاب
كيفية تقوية الانتصاب

– الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون
بعد سن الأربعين وفي كل عام يتراجع مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال بنسبة 1.3% ، في حين تبدأ مستويات التستوستيرون في الانخفاض بشكل حاد حول سن الخمسين ، ومن أعراض نقص هرمون تستوستيرون ، انخفاض الدافع الجنسي ، المزاج ، عدم القدرة على التحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تجنب المنشطات
هذه الأدوية ، والتي غالبا ما يسيء استخدامها من قبل الرياضيين ورياضي كمال الأجسام ، يمكن أن تقلص الخصيتين واستنزاف قدرتها على جعل التستوستيرون ، بمستوياته الطبيعية .
– التوقف عن التدخين
السجائر يمكن أن تؤذي الأوعية الدموية ونحد من تدفق الدم إلى القضيب ، حيث أن النيكوتين في السجائر يجعل الأوعية الدموية تتقلص ، والتي يمكن أن تعرقل تدفق الدم إلى القضيب .
– كبح التوتر
– الإجهاد النفسي يرفع مستويات هرمون الأدرينالين ، مما يجعل الأوعية الدموية تتقلص ، ويمكن أن يؤثر على الانتصاب .

تعرف على :
علاج الانتصاب بالاعشاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى