زيادة الوزن

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه في اسبوع

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه ، تعد الفيتامينات مركبات عضوية يحتاجها الجسم بكميات صغيرة ، و غالبا ما يحصل عليها الإنسان من الطعام ، إذ لا يستطيع الجسم تصنيعها ، أو يمكنه تصنيع بعضها بكميات قليلة ، مثل فيتامين د ، و فيتامين ك ، و هي مهمة لعميات التمثيل الغذائي ، و تظهر على الجسم أعراض مختلفة في حالة نقصها ، وهنالك فيتامينات تزيد الوزن بسرعه ، و يؤدي كل منها وظيفة مختلفة في جسم الإنسان سنتحدث عنها في هذا المقال .

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه
فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه في اسبوع

تعمل الفيتامينات عند زيادة كميتها في جسم الإنسان على فتح الشهية ، ممّا يؤدي إلى تعزيز نظام غذائي صحي يحفز الجسم على اكتساب المزيد من الوزن بطريقة آمنة و سهلة ، و من هذه الفيتامينات :
– فيتامين B المركب الفاتح للشهية الموجود في الخميرة ، و الكبدة ، و اللحوم ، و الموز ، و عصير الطماطم .
– فيتامين B1 ، المتواجد في الحبوب كالأرز الأسود و اللحوم ، و يعمل الفيتامين على فتح الشهية و بالتالي زيادة الوزن ، كما يوصي الخبراء بأخذ الفيتامين بنسبة 1.2غرام عند الرجال ، وبكمية أقل عند السيدات بأخذ 1.1غرام منه .

اقرأ ايضا :
انظمة غذائية لزيادة الوزن .
افضل فيتامين لزيادة الوزن .
طرق طبيعية لزيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– فيتامين E ، الموجود في الفول السوداني بالإضافة الى البروتين و الدهون و حمض الفوليك ، يستخدم الفول السوداني بالوقت الحالي على شكل زبدة ، حيث إن ملعقة كبيرة منه تحتوي على مئة سعرة حرارية ، الأمر الذي يجعله وجبة ممتازة للأشخاص الذين يسعون وراء زيادة الوزن بشكل طبيعي .

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه
فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

– فيتامين A&D ، الموجودين في الحليب كامل الدسم بالإضافة إلى البروتينات ، حيث إن الشخص يكتسب ستين وحدة حرارية عند شربه لكوب حليب كامل الدسم .
– فيتامين C ، الموجود في البطاطا بالإضافة إلى البروتينات والنشويات و الكربوهيدرات التي تعمل معا على زيادة الوزن بشكل سهل و سريع ، كما يعمل فيتامين C على المساعدة في امتصاص الحديد .
– فيتامين D ، الموجود في السمك و البيض و يأخذ من أشعة الشمس ، و يعمل على فتح الشهية ، وا لإقبال على تناول الطعام بكميات أكبر .

فيتامينات تزيد الوزن بسرعه
فيتامينات تزيد الوزن بسرعه

و الى هنا نكون و صلنا الى نهاية مقالتنا بعنوان فيتامينات تزيد الوزن بسرعه ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن فيتامينات تزيد الوزن بسرعه قد نالت اعجابكم و افادتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى