زيادة الوزن

دواء يزيد الوزن

افضل دواء يزيد الوزن

دواء يزيد الوزن ، هناك بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن والخصر وتساعد على تسمين الوجه أيضا ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معكم على هذه الأدوية التي تزيد الوزن .

دواء يزيد الوزن

دواء يزيد الوزن
دواء يزيد الوزن

افضل دواء يزيد الوزن بسرعة

يوجد بعض أنواع من الأدوية والمكملات الغذائية
التي تساهم كثيرا في زيادة الوزن وعلاج النحافة المفرطة ، منها :

– الزنك

الزنك هو افضل دواء يزيد الوزن سريعا ، فهو من فئة الفيتامينات الضرورية التي تزيد من الوزن بنسبة عالية ، ويقوم بتعويض الجسم بالطاقة ويحفز من الشهية ، لذلك فهو من الأدوية الآمنة والصحية جدا للجسم ، ويمكن استخدامها للاطفال .

دواء يزيد الوزن
دواء يزيد الوزن

اقرأ أيضاً :
افضل فيتامين يزيد الوزن .

– فيتامين D

كذلك ينصح الأطباء الأشخاص النحيفة بضرورة تناول فيتامين د لأنه يساعد على بناء العضلات وتقويتها ، كما أنه يقوم بإمتصاص الكالسيوم من الجسم مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير ، فيمكنك الحصول على هذا الدواء من الصيدلية تحت مسمى V  DROP .

أدوية تتسبب في زيادة الوزن

كما يوجد فئات عديدة من الأدوية التي تتسبب في زيادة الوزن دون قصد ، وذلك من خلال دورها في العمل على زيادة الشهية وتنشيط كفاءة الجسم بتخزين الدهون والعمل على تثبيط عملية الحرق في الجسم ومن أهم هذه الأدوية :

دواء يزيد الوزن
دواء يزيد الوزن

– دواء الكورتيزون

هذا الدواء يتسبب في زيادة الوزن سريعا ويزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن والصدر والرقبة ، كما أنه يعمل على احتباس السوائل تحت الجلد ، وهذا الدواء يتم استخدامه لكل من يعاني من أمراض الحساسية والأمراض المناعية .

– دواء منع الحمل

كذلك يوجد أدوية منع الحمل تتسبب في زيادة الوزن وزيادة احتباس الماء تحت الجلد ، وذلك بسبب احتوائها على هرمون الاستروجين المسبب لزيادة الشهية بشكل ملحوظ .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أدوية أخرى تزيد الوزن يحذر من تناولها

– أدوية السكري التي تحتوي على هرمون الأنسولين .
– أدوية ارتفاع ضغط الدم .
– أدوية مضادات الإكتئاب .
– أدوية الامراض النفسية والصرع .
– أدوية المضادات للحساسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى