الصحة الجنسية

معالجة القذف السريع

كيف معالجة القذف السريع ؟

معالجة القذف السريع ،هو أحد المشاكل الجنسية التي يعاني منها نسبة مبيرة من الرجال تصل إلى 30 – 40% ، ويشمل العلاج الطبي للقذف المبكر عدة خيارات ، وفي هذا الإطار يجب معالجة أي حالة طبية خطيرة مثل الذبحة الصدرية أولاً ، حيث مناقشة معالجة القذف السريع يتطلب أن يكون المريض بحالة صحية جيدة ، ويُفترض أن يكون القذف المبكر هو المشكلة الوحيدة ، كما يجب معالجة أي مشكلة انتصاب مصاحبة مثل ضعف الانتصاب .

معالجة القذف السريع

معالجة القذف السريع
معالجة القذف السريع

خطوات معالجة القذف السريع

معالجة القذف السريع بالعلاج الصيدلاني

يشمل العلاج الصيدلاني مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) أو عوامل إزالة الحساسية الموضعية وفيما يلي بيان ذلك :
العلاج الصيدلاني
إلى وقتنا هذا لم يتم الموافقة على أي عقار على وجه الخصوص من أجل معالجة القذف السريع ولكن أظهرت العديد من الدراسات أن :
– مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) آمنة وفعالة لعلاج هذه الحالة ، وكثير من الأطباء يستخدمون الآثار الجانبية لهذه الأدوية (SSRI ) في علاج القذف المبكر .
– العلاج الموضعي لإزالة التحسس بعوامل التخدير الموضعية يمكن أن يكون مفيدًا في علاج سرعة القذف لدى بعض الرجال
– القذف المبكر الذي يتعلق بضعف الانتصاب ، إذا تم علاج ضعف الانتصاب المرتبط بالاكتئاب ، فإن مضادات الاكتئاب مع تأثيرات جانبية SSRI له فائدة إضافية تتمثل في احتمال التخفيف من سرعة القذف .

معالجة القذف السريع
معالجة القذف السريع

– الكريمات التي لها مفعول التخدير الموضعي مثل كريم يدوكائين هي آمنة ومفيدة في تأخير القذف المبكر ، طالما أن المريض ليس لديه تاريخ من الحساسية تجاه المادة المخدرة ، ومن الكريمات المخدرة موضعيًا ليدوكائين و بريلوكين .
– الأدوية المستخدمة كمضادات الاكتئاب ، كشفت الدراسات أن لها تأثير جانبي وهو تأخير كبير في تحقيق النشوة الجنسية ، مما أدى لتطبيقها في معالجة القذف السريع ، وتشمل( سيرترالين ، الباروكستين ، فلوكستين ، سيتالوبرام ، دابوكستين ) .

إقرأ أيضًا :
علاج سرعة القذف بالعسل .

– بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs) ذات النشاط الشبيه بـ SSRI لها نفس التأثير في النشوة الجنسية التي تقوم بها ، ومن هذه المضادات كلوميبرامين التي وجد الباحثين أنها أكثر فعالية في القذف المبكر من العديد من مثبطات SSRI .

معالجة القذف السريع والعلاج الجنسي

يشمل العلاج الجنسي في إطار معالجة القذف السريع تعليم الزوجين تقنيات مثل تقنية التوقف أو الإيقاف المؤقت المعروفة بتمارين ماسترز وجونسون :
تقنية الضغط
تتمثل هذه التقنية بأن يبدأ الشريك بتحفيز القضيب ببطء ويتوقف عن ذلك بمجرد الشعور المفرط من الإثارة الذي يؤدي إلى حتمية القذف ، ثم يقوم بالضغط بقوة ولكن من غير أن يكون مؤلم على القضيب خلف الحشفة مباشرة من الجانب السفلي ، وعندما يشعر الرجل بأن القذف لم يعد وشيكًا يستأنف الشريك التحفيز ، وتكرر العملية على الأقل 10 مرات أو اكثر ، ومع مرور الوقت يتم العلاج لسرعة القذف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تقنية التوقف والبدء
وهي شبيهة بالتقنية الأولى حيث يتوقف الرجل عن التحفيز بمجرد شعوره أن القذف اصبح وشيكًا ، وعندما يتلاشى هذا الشعور يبدأ بالتحفيز مرة أخرى ، وتكرر العملية عدة مرات قبل السماح بالقذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى