العناية بالطفل

عدد ساعات نوم الطفل

بالتفاصيل عدد ساعات نوم الطفل

عدد ساعات نوم الطفل ، أنتِ الآن أم جديدة وقد يشغل بالك العديد من التساؤلات حول نوم الطفل الرضيع وماهي عدد ساعات النوم الصحية لهذا الرضيع ، ننشر من خلال موقع ” ابجديه ” بعض التعليمات التي تستطيعي من خلالها سيدتي التعرف على عدد الساعات  المناسبة لنوم الطفل بقسم ” العناية بالطفل ” ، تابعونا .

عدد ساعات نوم الطفل

عدد ساعات نوم الطفل
عدد ساعات نوم الطفل

اقرأ أيضاً :

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر السادس .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الرابع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الخامس .

افضل حليب للطفل بعد السنتين .

غذاء الطفل في عمر السنة والنصف .

متى اكل طفلي .

عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر .

النوم عند الاطفال .

نوم الرضيع .

عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بالتفاصيل عدد ساعات نوم الطفل

– الطفل حديث الولادة : إن الطفل حديث الولادة ينام 16 ساعة منفصلة ، حيث ينام 8 ساعات ونصف خلال الليل وينام 7 ساعات ونصف خلال فترة النهار مقسمة على ثلاث قيلولات .

– الطفل في الشهر الأول : عندما يبلغ الطفل الشهر الأول من عمره ينام 15 ساعة منفصلة ، حيث ينام 6 ساعات و45 دقيقة خلال النهار مقسمة على ثلاث قيلولات ، وينام خلال الليل 8 ساعات ونصف .

– الطفل بالشهر الثاني من عمره : عندما يبلغ الرضيع الشهر الثاني ينام 15 ساعة ونصف منها 10 ساعات كاملة خلال الليل و 5 ساعات ونصف خلال النهار وأيضاً مقسمة إلى ثلاث قيلولات .

– الطفل بالشهر الثالث من عمره : ينام الآن الطفل 10 ساعات بالليل وخمس ساعات بالنهار ، ليصبح إجمالي عدد ساعات نوم الطفل 15 ساعة منفصلة ويستمر ذلك حتى الشهر السادس .

– الطفل بالشهر السادس من عمره : عدد ساعات نوم الرضيع خلال الشهر السادس 14 ساعة منفصلة مقسمة خلال الليل والنهار ، حيث ينام 11 ساعة متصلة خلال الليل وينام ثلاث ساعات خلال النهار عبارة عن قيلولتي ويستمر ذلك حتى بداية الشهر التاسع .

– الشهر التاسع للرضيع : ينام الطفل 14 ساعة منفصلة منها 11 ساعة وربع خلال فترة الليل ، أما النوم بالنهار يصل إلى ساعتين و 45 دقيقة مقسمة إلى قيلولتان ويستمر ذلك حتى بداية العام الأول من عمر الطفل .

– الشهر الثاني عشر من عمر الطفل : إجمالي أوقات النوم بهذه الفترة تبلغ 13 ساعة و45 دقيقة مقسمة إلى 11 ساعة ونصف في الليل و ساعتان وربع خلال النهار .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى