العناية بالطفل

متى اكل طفلي

بالتفاصيل .. ملف كامل يوضح " متى اكل طفلي "

متى اكل طفلي ، تتسائل العديد من النساء عن العمر المناسب لبدء إطعام الطفل الرضيع ، حيث أكدت العديد من الدراسات العلمية أن لبن الام هو الغذاء الأمثل للنمو الصحي للأطفال الرضع ولكن تفضل بعض الأمهات القيام بإدخال الطعام للطفل بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ، لذلك يقدم لكم اليوم محرري موقع ” ابجديه ” بالتفاصيل ملف كامل يوضح ” متى اكل طفلي ” من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

متى اكل طفلي

متى اكل طفلي
متى اكل طفلي

أقرأ أيضاً :
تطور الطفل الرضيع .
طفلي عنيد وكثير الحركة .

بالتفاصيل ملف كامل يوضح متى اكل طفلي

متى اكل طفلي
متى اكل طفلي

أكد المختصون وأطباء الأطفال والتغذية أن الميعاد الانسب لإدخال الطعام للطفل الرضيع يبدأ عندما يبلغ أربعة اشهر من عمره ، ولكن قد يختلف كل طفل عن الآخر ، فبعض الأطفال يتقبلون الطعام في بداية الامر وآخرين قد يرفضون ولا يفضلون تناول الطعام ويعتمدون فقط على الحليب ، وعلى الام أن تتحلي بالصبر مع الطفل والمحاولة معه بدون ضجر أو ضيق .

لا يستطيع الطفل أن يهضم الطعام المقدم إليه قبل سن الأربعة أشهر ، لذلك فإن تقديم الأطعمة للطفل الرضيع مبكراً من عمره فهذا يؤثر عليه تأثير سلبي ويضره ، لذلك ينصح كل أم ان تقوم بإستشارة طبيب الأطفال الخاص بها قبل قيامها بتقديم المأكولات والأطعمة لطفلها الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح هامة لكل ام تسأل متى اكل طفلي

متى اكل طفلي
متى اكل طفلي

– يجب البدء مع الطفل الرضيع بكميات قليلة من الأطعمة وتدرج بالزيادة مع زيادة عمر الطفل .
– يجب عدم إضافة العسل ولا الملح ولا السكر ولا بهارات إلى الطعام إلا عند وصوله عام كامل .
– يفضل البدء من الطفل بالخضروات والفواكه المطبوخة والمهروسة جيداً ، يمكنك سيدتي أن تقومي بتخفيف هذا الطعام من خلال إضافة الماء أو حليبها للطعام .
– في بداية الأمر يجب تقديم صنف واحد من الطعام للطفل ، وفيما بعد يمكنك مزج أصناف متنوعة معاً حتى تصبح ذا قيمة غذائية عالية للطفل .
– يفضل أن تستمر الام بإرضاع طفلها حتى وإن بدأت بإطعام طفلها ، فالطفل يحتاج حليب الام أيضاً لنمو صحي وسليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى