العناية بالطفل

مراحل نمو الطفل بعد الولادة

ملف يوضح مراحل نمو الطفل بعد الولادة

مراحل نمو الطفل بعد الولادة ، قد تجهل الكثير من الأمهات كيفية تطور نمو الطفل الرضيع من شهر لآخر ، حيث ينمو الطفل ويتغير من مرحلة لأخرى ، وبعد قيام الأم من الولادة ووضع طفلها تتسائل ماهي مراحل نمو الطفل بعد الولادة ؟ ، نقوم اليوم نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” بتوفير الإجابة السليمة من خلال قسم ” العناية بالطفل ” فتابعونا الآن .

مراحل نمو الطفل بعد الولادة

مراحل نمو الطفل بعد الولادة
مراحل نمو الطفل بعد الولادة

أقرأ أيضاً :
كيف ارضع طفلي .
تطور نمو الطفل .

مراحل نمو الطفل بعد الولادة بالتفصيل

مراحل نمو الطفل بعد الولادة
مراحل نمو الطفل بعد الولادة

– من اليوم الأول للولادة وحتى شهر
قد يبتسم الرضيع احياناً ، ينام الطفل معظم ساعات النهار ، عندما يجوع الطفل يستيقظ من نومه ، قد يقوم الرضيع بالقبض على إصبع أمه ، وقد يمص الطفل شفتيه وقت الجوع ، وبعد فترة يستطيع الطفل رفع رأسه والإلتفات إلى مصدر الصوت ، وبنهاية الشهر الأول قد يستطيع الرضيع مص أصابعه .

– الشهر الثاني والثالث
قد نلاحظ أن الطفل ينام بشكل أفضل في بداية الشهر الثاني ، قد يبدأ الطفل في إصدار ضحكات مميزة تسعد الاسرة ، ومع بداية الشهر الثالث يستطيع الرضيع أن ينظر حوله ويتفاعل مع ما يحدث حوله ، كما يستطيع أن يلمس الأشياء ويراقب الأشياء المتحركة .

– من الشهر الرابع وحتى الشهر الثامن
ينمو والطفل ويكبر وتستطيع الام الآن إدخال بعض المأكولات بجانب الرضاعة ، يستطيع أن يلعب الطفل ويستطيع أيضاً محاولة الجلوس ، يقوم الطفل بوضع أي شئ بفمه من أجل أكتشافه ، ومن بداية الشهر السادس يبدأ الطفل في الحبو ، وخلال الشهر السابع ينطق الطفل ” بابا – ماما ” ، ثم يبدأ في تعلم الوقوف والصعود على السلم .

– من الشهر التاسع وحتى العام الأول
الآن يستطيع الطفل تعلم المشي بمفرده وتظهر أيضاً الأسنان عند بعض الأطفال ، كما ينطق ببعض الكلمات بهذه المرحلة ، تستطيع الأم الآن تقديم أنواع مختلفة من الطعام للطفل مثل الأسماك واللحوم والدوجن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مراحل نمو الطفل بعد الولادة
مراحل نمو الطفل بعد الولادة

والآن قد انتهينا من مقالنا ” مراحل نمو الطفل بعد الولادة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى