العناية بالطفل

النوم عند الرضع

ما هي فوائد النوم عند الرضع ؟

النوم عند الرضع ، تعاني الأمهات من اضطرابات النوم التي قد تصيبها بعد الولادة بسبب طفلها الرضيع ، وذلك يرجع إلى اضطراب النوم عند الأطفال الرضع خلال الثلاثة أشهر الأولى ، فنوم الطفل الرضيع بعد ولادته وحتى إتمام الشهر الثالث يكون نوم غير مستقر ، قد يصاب الطفل بالمغص أو الانتفاخات مما يجعله لا ينام نوم هادئ ومستقر ، كما أنه قد يشعر بالجوع فلذلك يستيقظ ويقلق من نومه ، كما أن الأطفال الرضع بهذه المرحلة لا يدركون الفرق بين الليل والنهار ، ولكن تحاول الأمهات تنظيم النوم للرضع لما يعود بالنفع على الأطفال الرضع من النوم ، لذلك يوفر لكم اليوم موقع ” ابجديه ” ملف كامل يوضح ” ما هي فوائد النوم عند الرضع ؟ ” ، فتابعونا .

النوم عند الرضع

النوم عند الرضع
النوم عند الرضع

اقرأ أيضاً :

ساعات نوم الطفل .

ساعات نوم الرضيع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر التاسع .

عدد ساعات النوم الصحي حسب العمر .

النوم عند الاطفال .

نوم الرضيع .

ما هي فوائد النوم عند الرضع ؟

ما هي فوائد النوم عند الرضع ؟
ما هي فوائد النوم عند الرضع ؟

– عندما ينام الطفل الرضيع نوم هادئ وعميق يتم إفراز هرمون النمو ، والذي بدوره يتم تعزيز النمو ، ولقد أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين لا يحصلون على نوم عميق يصابون بنقص هرمون النمو .

– يساعد النوم عند الأطفال الرضع في حمايتهم من خطر الإصابة بالعصبية والاضطراب والبكاء ، فإن النوم يزيد من تطور الجهاز العصبي ونموه .

– للنوم فوائد كبرى في حماية الأطفال الرضع من التقلبات المزاجية .

النوم عند الرضع
النوم عند الرضع

– يساعد النوم الطفل تحسين صحة القلب ، وحمايته من خطر الإصابة بتلف جدران الشرايين والأوعية الدموية ، على عكس الأطفال الذين لا يحصلون على وقت كافٍ للنوم فقد يصابون بأمراض القلب ومرض السكري .

– نوم الطفل الرضيع يساعد في تقوية وتعزيز الجهاز المناعي له ويقلل من احتمالية إصابة الأطفال بالأمراض المعدية مثل الانفلونزا والزكام .

– إن الأطفال الرضع الذين يحصلون على فترة نوم أقل من الطبيعي هم أكثر عرضة للإصابة بالبدانة والسمنة ، لكن من ينام نمو طبيعي ويحصلون على عدد ساعات كافية منه فإنهم يتمتعون بأوزان مثالية وجيدة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصلنا لنهاية مقالنا ” النوم عند الرضع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى