كنافة

طريقه عمل شربات الكنافه

طريقه عمل شربات الكنافه بالتفصيل

طريقه عمل شربات الكنافه ، من الممكن أن نجد أن هناك الكثير من السيدات اللواتي لديهن القدرة على صنع الكنافة بطريقة ماهرة تشبه بشكل كبير تلك الطرق التي تتواجد في داخل محلات بيع الحلويات ، وربما يتدخل شربات الكنافة كأحد العوامل الرئيسية في نجاح الكنافة وفي روعة مذاقها ، ولكن في نفس الصدد نجد الكثيرات اللواتي لا يعرفن طريقة عمل شربات الكنافة على النحو السليم ومتى يكون مناسب ومتى يكون غير ذلك ؟ كل هذا وأكثر سوف يقدمه لكم ابجديه من خلال هذا المقال الذي يحمل عنوان طريقه عمل شربات الكنافه ، هيا بنا نتعرف على المقادير والخطوات بالتفصيل .

طريقه عمل شربات الكنافه

طريقه عمل شربات الكنافه
طريقه عمل شربات الكنافه

أقرأ أيضاً :
كنافة بالقشطة بالصور .
طريقة عمل الكنافة بالكريمة .
الكنافة النابلسية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مقادير و طريقه عمل شربات الكنافه

أولاً المقادير :
– عدد 2 كوب من السكر الأبيض .
– عدد 3 كوب من الماء .
– عدد 2 معلقة من ماء الورد .
– عدد ليمونة متوسطة الحجم .
– ذرة قرفة مطحونة .

طريقه عمل شربات الكنافه
طريقه عمل شربات الكنافه

ثانياً الطريقة :
– في البداية نقوم بإحضار إناء ويفضل أن يكون من الألمونيوم حتى لا يحترق الشربات به ، ومن ثم نقوم برفعه على النار ونضع بداخله الماء ثم نضيف السكر .
– وهكذا نكون وضعنا الماء والسكر والآن ما عليكي سيدتي سوى أن تتركيهم على نار متوسطة حتى يتم الغليان بشكل تام ، وفور أن يبدأ محلول الماء والسكر في الغليان نبدأ بتهدئة درجة الحرارة ونقوم بإضافة عصير نصف ليمونة فقط .
– بعد مرور ما لا يقل عن 10 دقائق نتابع الشربات مرة أخرى ، ونقوم بإضافة ماء الورد ونتركه مرة أخرى مدة لا تقل عن 8 دقائق .

طريقه عمل شربات الكنافه
طريقه عمل شربات الكنافه

– بعد مرور 8 دقائق سوف تجدين سيدتي أن حجم الشربات قد إنخفض إلى النصف تقريباً كما نجد لونه قد تغير فقد أصبح يميل إلى اللون الذهبي ، يشبه في ذلك لون عسل النحل لحدٍ قريب .
– نقوم في الخطوة الأخيرة بإضافة ذرة القرفة المطحونة مع الأخذ في الإعتبار أن هذه الخطوة إختيارية لمن يفضلون من جانبهم نكهه القرفة .
– وهكذا نقوم برفع الشربات من على النار ويكون الشربات جاهز لنقوم بتوزيعه على الكنافة مع مراعاة أن تكون الكنافة باردة أو العكس بحيث يكون الشربات بارد والكنافة ساخنة .

وهكذا نكون قدمنا لكم طريقه عمل شربات الكنافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى