كنافة

طريقه صنع الكنافه

طريقه صنع الكنافه بالقشطة

طريقه صنع الكنافه ، تعتبر الكنافة من أطيب الحلويات العربية المشهورة في بلادنا العربية ، فتشتهر كل دولة و كل مدينة بطريقة معينة في صنع الكنافة ، و إن تعددت طرق صنعها إلا أن الجميع يجتمع على مذاقها وطعهما الرائع ، و خصوصا في المناسبات المتعددة ، للكنافة أنواع عدة فمنها الكنافة الخشنة ، والناعمة ، والمبرومة ، والمحيرة ، وتحشى بعدة انواع مختلفة ، أهمها الجبن المحلى ، والقشطة ، وفي مقالنا هذا سنتعرف على طريقه صنع الكنافه بالقشطة .

طريقه صنع الكنافه

طريقه صنع الكنافه
طريقه صنع الكنافه

وصفات أخرى :
طريقة عمل الكنافة بالموز .
طريقة عمل الكنافة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقه صنع الكنافه بالقشطة

المكونات :
– علبة كاملة من عجينة الكنافة الشعر الجاهزة .
– ثلاث ملاعق من الزبدة .
– ست ملاعق كبيرة من الحليب البودرة .
– علبة واحدة من القشطة .
– ثلاث ملاعق كبيرة من النشا .
– كوبا ماء .
– فستق مطحون للتزيين حسب الرغبة .
للتحلية :
– كوبين من السكر .
– كوب واحد من الماء .
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
طريقة التحضير :

طريقه صنع الكنافه
طريقه صنع الكنافه

– نكسر عجينة الكنافة إلى قطع صغيرة ، ويفضل أن تكون مجمدة ليسهل العمل بها وتكسيرها ، ثم نضعها في قدر كبير ونذوب كمية الزبدة ونعجن العجين جيداً .
– نحضر المهلبية بأن نضع الحليب البارد في قدر على النار ، ثم في كوب صغير نذوب النشا والسكر معا ، ونضيفهم إلى الحليب بعد أن يفتر قليلا، ونستمر بالتحريك حتى لا يتكتل الخليط ، وعندما يصبح كثيفاً نضيف علبة القشطة ونحرك بشكل مستمر ، ثم نرفعها بعد ذلك عن النار، ونتركها جانباً لتبرد قليلا .
– نحضر صينية متوسطة الحجم ومناسبة للخبز، ثم نفرد نصف كمية عجينة الكنافة أولاً ونفرد فوقها كمية المهلبية بالقشطة على أن نبتعد عن الأطراف ، ونفرد الكمية بالتساوي ونضغط قليلاً ، ثم نضع باقي كمية العجين .
– نضع الصينية في الفرن حتى تحمر من الأسفل ، وبعد أن تصبح الأطراف ذهبية ، نحمر الكنافة من فوق حتى تصبح ذهبية اللون ، ثم نخرجها من الفرن .
– نحضر التحلية بوضع المقادير في وعاء على النار، ونتركه حتى يتعقد ويصبح ثقيلاً ، ثم نصبه فوق طبق الكنافة .
– نرش طبق الكنافة بالفستق الحلبي المطحون ، وتقدم ساخنة .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقه صنع الكنافه ، نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال طريقه صنع الكنافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى