شاورماطريقة عمل

طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

افضل طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور ، من المأكولات الشرقية التي انتشر وجودها بين الوجبات السريعة والمميزة بانها شهية ولذيذة ، ويمكن تحضيرها بكل سهولة والتي يفضلها الكبار والصغار ويمكن تحضيرها بجميع أنواع اللحم البقري أو الضاني أو لحم الدجاج ، وسوف نستعرض عليكم في هذه المقالة اهم تفاصيل طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور بجميع أسرارها التي تميزها عن اشهر المطاعم .

طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

 طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور
طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

وصفات اخرى :
طريقة عمل الشاورما التركية باللحم .
طريقة عمل الشورما .

تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور ؟

طريقة تحضير الشاورما – كيلو جرام من اللحم البقري أو الضاني حسب الرغبة . – اربع فصوص من الثوم المهروس . – ربع كوب من زيت الزيتون . – نصف كوب من الخل الأبيض . – ملعقة كبيرة من بهارات خلطة اللحم . – نصف كوب من الكزبرة الناشفة المطحونة جيدا ملعقة من الحبهان ( الهيل ) . – ربع ملاعق من السماق . – ربع كوب من الطحينة . – حبة كبيرة من البصل المبشور الناعم .

 طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور
طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

طريقة عمل شاورما الدجاج – نقوم بتقطيع اللحم إلي شرائح طولية ، وغسلها جيدا . – بعد تسخين المقالات ووضع الزيت النباتي بها نضع البصل لحين الاصفرار القليل . – نضع اللحم ونقلب جيدا ثم نضع باقي المكونات السابق ذكرها مع بهارات اللحم والسماق والطحينة . – يتم تقطيع حبة البصل إلي جوانح رفيعة ، ونضعها علي اللحم ونقوم بتسوية الشاورما علي النار ، ثم نتركها جانبا حتي تبرد.

 طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور
طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور

– نقوم بتحضير صلصة الشاروما بعد وضع الصلصة والسماق والقليل من الطحينة . – نضع الشاورما في الخبز ، ونضيف إليها القليل من خاصة صلصة الشاورما في الخبز . – يمكن إضافة القليل من الكاتشب والمايونيز الشاورما بجانب المقبلات . – لزيادة نكهة شاورما الدجاج ، يمكن إضافة القليل من الثوم البودر والزعتر الجاف لا يزيد عن نصف كلعقة صغيرة . كما يمكن عمل خبز الشاورما في البيت بطريقة سهلة وإليكم المكونات : 4 اكواب من الطحين ، كوب من الماء الدافئ ، وكيس من الخميرة ويتم تقليب المكونات جيدا حتي التخمر ، ويتم عمل الخبز علي الصاج ، هذا وقد قدمنا افضل وألذ طريقة طريقة عمل شاورما الدجاج بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى