شهادات

شروط الحصول على شهادة pmp

ماهي شروط الحصول على شهادة pmp

شروط الحصول على شهادة pmp ، شهادة pmp هي شهادة احتراف إدارة المشاريع يتم منحها من خلال المراكز المعتمدة أو من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الامريكية و يمكن الحصول على تلك الشهادة عن طريق التدريب لمدة 35 ساعة على إدارة المشاريع المختلفة ، و بعد ذلك يكون على الطالب دخول الإمتحان عن طريق الإنترنت أو مباشرة من أحد المراكز المعتمدة أو معهد إدارة المشروعات في الولايات المتحدة الامريكية و عند تحقيق نسبة مئوية معينة يتم تحديدها من قبل المعهد .

شروط الحصول على شهادة pmp

شروط الحصول على شهادة pmp
شروط الحصول على شهادة pmp

ماهي شروط الحصول على شهادة pmp ؟

أساسيات الحصول على هذه الشهادة

– تعد الخبرة الشرط الأساسي في المتقدم حيث يجب على من يحمل شهادة البكالوريوس أن يمتلك خبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات في ادارة المشاريع .
– أما بالنسبة لحملة شهاد الثانوية العامة أو الدبلوم فيجب أن لا تقل خبرتهم عن خمس سنوات في ادارة المشاريع قبل أن يتقدموا للامتحان .
– في حال التقدم للامتحان بأقل من هذه الشروط يمكن أن يمنح المتقدم شهادة مساعد مدير مشاريع معتمد .
– أما ما تبقى من شروط فهي تلقي 35 ساعة تدريب في مركز معتمد لدى معهد ادارة المشاريع .
– يجب تقديم الطلب و المرفقات من شهادات علمية وخبرة عبر موقع المعهد الالكتروني .
– إن لم يكن الطالب يحمل أحد الشهادات البكالوريوس أو الثانوية العام أو الدبلوم أو لم تكن لديه الخبرة المطلوبة ففي هذه الحالة يمكن للطالب الحصول على شهادة مساعد مدير مشروعات .
– لابد أن يحضر الطالب صورًا من شهاداته العلمية و الخبرة و أن يقدمها عبر الموقع الإلكتروني للموقع .
– بعد قبول الطالب في المعهد لابد أن يقضي الطالب ما يعادل 35 ساعة تدريب على إدارة المشاريع المختلفة و هذا من أساسيات شروط الحصول على شهادة pmp .

أقرأ أيضا :
دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شروط الحصول على شهادة pmp
شروط الحصول على شهادة pmp

اهمية الحصول على شهادة pmp

– عادة ما تبحث المنظمات الحكومية و الخاصة على توظيف مديري إدارة المشروعات الحاصلين على شهادة pmp و ذلك تحسين أداء العمل وهى من ضمن أهم شروط الحصول على شهادة pmp .
– زيادة الإنتاج و الحصول على الكفاءة المطوبة و تطوير البرمجيات ، و هذا يتم عن طريق تطبيق مجموعة من القواعد الصارمة التابعة لمعهد إدارة المشروعات .

وإلى هنا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال الذى يحمل عنوان شروط الحصول على شهادة pmp ، نتمنى ان نكون نلنا اعجباكم من خلال قراءة مقال شروط الحصول على شهادة pmp .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى