السياحةالسياحة في مصر

شرم الشيخ مصر

شرم الشيخ مصر ، تُعد مدينة شرم الشيخ أحد أجمل المدن المصرية ويجب أن يقوم بزيارتها كل سائح أو مار بالأراضي المصرية .

تقع المدينة على ساحل البحر الأحمر عند ملتقى خليج العقبة والسويس ، وهو أفضل موقع جغرافي تتمتع به مدينة ساحلية حيث يوجد بها الكثير من المرتفعات الجبلية الرائعة والتي تقترب من مياه النهر لترسم لوحة يعجز القلم عن وصفها .

وتُعد المدينة المقصد السياحي الأول في مصر حيث يوجد بها الكثير من الوجهات السياحية التي تأثر القلوب والأبصار من شدة جمال الطبيعة بها . وفيما يلي نعرض لبعض الوجهات السياحية في مدينة شرم الشيخ .

شرم الشيخ مصر

شرم الشيخ مصر
شرم الشيخ مصر

” خليج نعمة ” شرم الشيخ مصر

تعد منطقة خليج نعمة أحد أجمل بقاع الأرض ، حيث تتجلى فيها الطبيعة في أبهى صورها ، ويمتاز خليج نعمة بالموقع الجغرافي المميز بين ملتقى قارتين هما آسيا وافريقيا .

وتحتوي المنطقة على العديد من الوجهات السياحية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة ، كما يشتهر خليج نعمة بالأسماك الملونة الرائعة والشعاب المرجانية فريدة الشكل .

” خليج القرش ” شرم الشيخ مصر

ينزعج الكثيرون من الاسم ويعتقدوا أن سبب التسمية هو احتواء مياهه على الكثير من أسماك القرش ، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ فالخليج خالي تمامًا من أسماك القرش المتوحشة ومياهه آمنة تمامًا لعشاق الغطس ومزاولة الرياضات البخرية .

إلا أن سبب التسمية كما يعتقد البعض أنه كان موطنًا لأسماك القرش في الماضي .

اقرأ أيضا :
السياحة في شرم الشيخ .

” محمية رأس محمد ” شرم الشيخ مصر

شرم الشيخ مصر

تعد محمية رأس محمد أشهر معالم مدينة سيناء ، وتمتاز المحمية بالشعاب المرجانية الرائعة بالإضافة إلى وجود أنواع نادرة من الأسماك ، ولعشاق المغامرة والإثارة يوجد الكثير من الكهوف المائية ، و تُعد المحمية موطنًا لأنواع نادرة من الطيور والحيوانات والقوارض .
وعثر على بقايا حفريات بها يرجع تاريخها لأكثر من 20 مليون سنة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

” محمية نبق ” شرم الشيخ مصر

شرم الشيخ
شرم الشيخ

تقع المحمية بين منطقتي شرم الشيخ ودهب ، حيث تمتد لمساحة 600 كم في اليابسة ، و160 في المياه ، وتُعتبر المحمية أحد أهم الوجهات السياحية في سيناء ، حيث يقصدها عشاق الغوص ومحبي الشعاب المرجانية النادرة ، فيوجد بها الكثير من مستعمرات الشعاب المرجانية بألوان وأحجام مختلفة .

” الغرقانة ” شرم الشيخ مصر

أحد الوجهات السياحية الهامة في مدينة شرم الشيخ ، وتمتاز المنطقة بوجود الكثير من السفن الغارقة لذا سميت بهذا الاسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى