رمضان

فطور رمضان صحي

فطور رمضان صحي ، عند اقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ جميع النساء في التجهيزات اللازمة له ، حيث يتم شراء الكثير من المنتجات اللازمة لذلك الشهر ، ويتم التركيز على الأطعمة التي تصلح أن تكون وجبات صحية بعد صيام الكثير من الساعات طوال اليوم .

وصفات فطور رمضان صحي

فطور رمضان صحي
فطور رمضان صحي

هناك الكثير من الوصفات التي من الممكن أن تكون فطور رمضان صحي ، منها :

– الأرز : يمكن تحويله إلى وصفة صحية عن طريق استبدال السمن بزيت الزيتون ، وتقليل كمية الملح المستخدمة، مع الاهتمام بنقعه لفترة حتى يتخلص من النشا الموجود به .
– العصائر : يجب التخلص من عادة شرب العصائر الغير صحية والتي تسبب الكثير من الأمراض خاصة للأطفال ، بالعصائر التي تصنع في المنزل ، والعصائر الطبيعية الطازجة .
– الحلويات : يمكن استبدال السكر بالعسل عند صنعها ، واستبدال الزبدة بزيت الزيتون حيث أنه له الكثير من الفوائد التي لا تقتصر على صنع الحلويات فقط .
– السمبوسك : يمكن طهيها في الفرن بدلا من إسقاطها في الزيت الغزير ، ويجب استبدال حشواتها الضارة بالحشوات المفيدة والتي تتمثل في الخضراوات أو الجبن الخالي الدسم .

نصائح لتنظيم الأكل في شهر رمضان

هل تتسائل كيف أنظم أكلي في رمضان ؟ يمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

– عدم الأكل بكثرة حتى امتلاء المعدة ، بل يجب تناول الطعام بالتدريج .
– البدء بتناول التمر ، فهو سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وله الكثير من الفوائد للجسم ، أو شرب بضع قطرات من الماء .
– يجب أن يحتوي الفطور على الكثير من العناصر الغذائية ، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون الغير ضارة .
– فطور رمضان صحي يجب الاهتمام بالسلطات .
– عدم شرب الماء المثلج فور الإفطار ، حيث أن ذلك من الممكن أن يتسبب في انقباض الشعيرات الدموية التي توجد في المعدة .
– محاولة تناول الطعام على فترات من المغرب وحتى السحور ، حيث أن ملئ المعدة بالصورة الكاملة وقت الإفطار ، قد يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات ، مثل : انتفاخ البطن ، والغازات ، والشعور بالكسل والرغبة في النوم مما يؤدي إلى إهدار الشهر الفضيل وعدم القدرة على القيام بالطاعات وصلاة التراويح .

اقرأ أيضا :
سحور صحي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى