الصحة النفسية

علاج التوحد البسيط عند الاطفال

علاج التوحد البسيط عند الاطفال ، يتم وصف التوحد بأنه اضطراب يؤثر على نمو الاطفال ويجعلهم متأخرون في كسب اللغة وفي تنمية المهارات ، وللتوحد أعراض كثير تتراوح بين ال35 عرض ، ولكل طفل اعراض خاصه به ، وأيضًا للتوحد درجات شديد ، ومتوسط ، وخفيف أو بسيط ، وكلاهم متشاركون في العلاج من حيث الاداء والنوع ولكن يختلف تنظيمه باختلاف الحالة ، وفيما يلي سوف نوضح علاج التوحد البسيط عند الاطفال .

علاج التوحد البسيط عند الاطفال

 علاج التوحد البسيط عند الاطفال
علاج التوحد البسيط عند الاطفال

كيفية علاج التوحد البسيط عند الاطفال ؟

علاج التوحد البسيط يضم مجموعه من البرامج المنظمة من قبل أطباء وباحثون استغرقوا سنوات للوصول لهذه النتائج العلاجية ، ولأن التوحد هو إعاقة المخ عن استقبال وتنفيذ الاوامر اللغوية والحركية وكل ما يمر به الشخص من أستقبال وإرسال ، ومن هنا كان محور علاج التوحد دائر حول تصليح هذه المشاكل التي تؤثر على الطفل ويكون علاج التوحد البسيط عند الاطفال كما يلي .

اقرأ ايضًا :
اخر علاج لمرض التوحد .
اعراض التوحد المبكرة .

التوحد البسيط يمكن علاجه .

 علاج التوحد البسيط عند الاطفال
علاج التوحد البسيط عند الاطفال

– برامج علاجي طبيبي ، وهذا يشمل مجموعة من الادوية التي تناسب الحالة والتي تعمل على تهدئة الوضع القائم عليه الطفل من عدم تركيز وتشتت انتباه ، وهناك بعض الادوية التي تقوم على طرد السموم خارج الجسد والتي تتمثل في المعادن الثقيلة والزنك ، ولم يتوفر دواء خاص بأطفال التوحد ولكن هناك مجموعة من ادوية شبيه لهذا الاضطراب .

– برامج التعليمي ، ويضم الأنشطة التدريبة ، والبيئة المحيطة بالطفل وتنظيماه ، جلسات التخاطب .

– الانشطة التدريبة ، والتي تعمل على كل ما ينقص الطفل من مهارات مثل تبادل اللعب مع الاخرين أو الاعتماد على الذات دون الاحتياج لحد ، تقوية الادراك المعرفي والحسي ، المقارنة والتطابق بين الاشياء ، وبشكل عام كل ما يحتاج له الطفل من تنظيم وأدراه وقت .

 علاج التوحد البسيط عند الاطفال
علاج التوحد البسيط عند الاطفال

– تنظيم البيئة ، وتعمل على الإدارة الوقت بالأنشطة المناسبة له بمعني عند قدوم وقت الاكل يدرب الطفل على استخدام المعلقة والطبق في الاكل بالوقت المناسب له .

– جلسات التخاطب ، وتكون بين الاسرة والاخصائي ، وتعمل على تقوية اللغة وتنميتها واستخدامها في وقتها ، ومعرفة المجموعة الضمنية مثل الفواكه والحيوانات وغيرها من اشياء محيطه لنا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصل بكم لنهاية مقال تعرفنا به على طريقة علاج التوحد البسيط عند الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى