انقاص الوزن

تمارين تخسيس الوزن

ماهي تمارين تخسيس الوزن

تمارين تخسيس الوزن ، تعد السمنة مشكلة عالمية يعانى منها أناس كثيرون على مستوى العالم ، وسبب ارتفاع معدلات السمنة هو العادات الغذائية الخاطئة منها الاكلات السريعة ،والوجبات الجاهزة ، والتى تحتوى على آلاف السعرات الحرارية ، والتى تسبب فى تراكم الدهون فى الجسم ومن ثم زيادة الوزن ، بالاضافة الى عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ودائم ، وللتخلص من مشكلة السمنة عليك باتباع نظام غذائى صحى اولا ثم ممارسة تمارين تخسيس الوزن ، ولكى تتعرف اكثر على تمارين تخسيس الوزن تابع معنا الاتى .

تمارين تخسيس الوزن

تمارين تخسيس الوزن
تمارين تخسيس الوزن

تعرف على بعض تمارين تخسيس الوزن

هناك العديد من تمارين تخسيس الوزن ، والبعض يمكن ممارسة هذه التمارين بالمنزل والبعض الاخر يمكنه الاشتراك في النوادي الرياضية وممارسة هذه التمارين بها ، ومن هذه التمارين مايلي

تمارين المشى والسباحة

يعتبر السباحة والمشي من اكثر تمارين تخسيس الوزن ، حيث تساعد السباحة بشكل كبير على تخفيف الوزن فهى تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم مما يساهم فى حرق السعرات الحرارية المتراكمة وكذلك المشى .

تمارين شد البطن

وهى مجموعة من تمارين تخفيف الوزن التى تساهم فى حرق دهون البطن منها مثلا النوم على الوجه ووضع اليدين اسفل الظهر والبدء برفع الرأس والصدر عشر مرات .

تمارين الخصر

عن طريق الجلوس بوضع القرفصاء وثنى الجسم ووضع اليدين على الرأس وتحريك الخصر فى الاتجاهين عشر مرات .

تمارين القدمين

يتم ذلك من خلال الوقوف باستقامة ، ورفع الرجل اليمنى على مقعد عالى وانزالها ثم الرجل اليسرى وانزالها وتكرار هذا التمرين عدة مرات .

أقرأ أيضا :
وصفات تخسيس الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تمارين الارداف

النوم على البطن وتحريك القدم اليمنى للأعلى وللأسفل عدة مرات ثم القدم اليسرى بنفس الطريقة .

تمارين لحرق السعرات الحرارية

تمارين صعود السلم ونزوله عدة مرات فهذا تمرين يتم ممارسته بشكل يومى دون ان تدرى ، فهو يعمل على حرق السعرات الحرارية ، ومن ثم تخفيف الوزن .

تمارين القفز او الجمباز

تمارين القفز تتم من خلال القفز على فراشة مطاطية ، وتمارين الجمباز تتم من خلال تحريك جميع اجزاء الجسم ، مما يساهم بشكل واضح فى تخفيف الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى