العناية بالطفل

تربية الطفل الرضيع

نصائح حول تربية الطفل الرضيع

تربية الطفل الرضيع ، إلى كل سيدة سوف تعيش قريباً مرحلة جديدة في حياتها وهي مرحلة الامومة لأول مرة ننصحك بقراءة هذا المقال الشيق الذي يوفر لكِ أهم النصائح والطرق والخطوات الهامة التي يجب أن تتعلميها ويكن لكِ دراية بها ألا وهي كيفية القيام بتربية الأطفال الرضع ، فإن تربية الطفل الرضيع هي مسؤولية كبيرة فيجب عليكِ تدبر كل أمورها ، واليوم من خلال موقعنا الكريم ” ابجديه ” نستعرض معكم أهم النصائح حول تربية الطفل الرضيع ، فتابعونا .

تربية الطفل الرضيع

تربية الطفل الرضيع
تربية الطفل الرضيع

اقرأ أيضاً :
متى اطعام الطفل الرضيع .
اول طعام للطفل الرضيع .
متى يبدأ اطعام الطفل الرضيع .

نصائح حول تربية الطفل الرضيع

نصائح حول تربية الطفل الرضيع
نصائح حول تربية الطفل الرضيع

– الشعور بالحب والحنان : على الأم أن تشعر رضيعها بالحب والحنان وأن أول خطوة لعمل ذلك هو إرضاعه رضاعة طبيعية ، فالرضاعة الطبيعية تعزز العلاقة بين الأم ورضيعها وتشعره بالحب والحنان والاطمئنان وتجعل الطفل يتعلق بأمه ولا يستطيع الاستغناء عنها .

– الصبر : ننصحك سيدتي ألا تفقدي أعصابك عند التعامل معه ، فيجب أن تتحلي بالصبر والهدوء وأن تبعدي عن التوتر والعصبية حتى لا يتعمل ابنك منك العصبية ويصبح طفل عدواني وعصبي .

– الراحة : عليك سيدتي توفير جو هادئ ومستقر للطفل أثناء النوم حتى يستغرق وقت كافٍ ليرتاح فيه ، فالنوم المستقر يساعد الطفل على النمو بشكل صحي ، ويجب تحديد أوقات معينة لنومه ، كما يفضل تعويد الطفل أن ينام في السرير الخاص به ، لأن ذلك يقوي شخصية الطفل منذ الصغر .

– الطعام : تستطيع الأم أن تبدأ في إطعام رضيعها الأطعمة والمأكولات بداية من الشهر السادس ولكن يفضل أن تقوم بتحضير الأطعمة الصحية المفيدة لصحة الأطفال الرضع ، وأن تعتمد في بداية الأمر إلى الخضروات والفواكه المغذية وينصح ألا تترك الرضاعة إلا عند إتمام الرضيع السنتين من عمره .

– المشاركة : يجب سيدتي مشاركة الطفل في اللعب واللهو لأن ذلك يساعد الرضيع في تنمية قدراته الحركية والعقلية ، كما يجب مساعدته وتشجيعه على الكلام بشكل مبكر ، فيجب مشاركة الطفل والتحدث إليه دائماً .

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا ” نصائح حول تربية الطفل الرضيع ” ، تابعونا يومياً بقسم ” العناية بالطفل ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى