العناية بالطفل

بكاء الطفل حديث الولادة

اسباب بكاء الطفل حديث الولادة

بكاء الطفل حديث الولادة يعد أداة لتوصيل رسالة للأم ، عن حاله يعيشها المولود ، وهذه الحالة ستدركها الأم جيدا بعد مرور الوقت ، وكل ما يحتاج إليه الطفل هو رعاية وحنان امه في هذه المرحلة من عمره .

اسباب بكاء الطفل حديث الولادة

بكاء الطفل حديث الولادة
بكاء الطفل حديث الولادة

اعرفي اسباب بكاء الطفل حديث الولادة

يعد بكاء الطفل علامة لمعاناته من شيء ما أو احتياجه لحضن وحنان امه ، فالطفل المولود حديثا يجد راحته بالقرب من امه ، لذا عليك عدم تجاهل بكائه خلال شهوره الأولي حتى لا يصاب بفتق سُري من كثرة البكاء ، وإليك أسباب بكاء طفلك فيما يلي :
– أحيانا يحتاج الطفل للرضاعة لان الطفل في الشهر الأول يحتاج إلى حوالي اثنى عشر رضعة يوميا ، فقط اعرضي عليه الرضاعة إذا كان يرضع طبيعيا أو صناعيا كل ساعتين .
– عندما يبكي طفلك ويحرك قدميه باتجاه بطنه ، تأكدي أن طفلك مصاب بالمغص والانتفاخات ، لذا عليك تهدئته وتنويمه علي بطنه وقت قليل بعد اعطائه مشروب دافئ يهدئ المغص كاليانسون والكراوية ، سواء كنتِ ترضعي طفلك طبيعي أو صناعي احرصي على جعل طفلك يتجشأ بعد كل رضعه ليخرج الهواء من بطنه ولا يتعرض للمغص .
– حاجة طفلك للشعور بالأمان ، تكون سببا في بكائه ، لذا عليك بعناق طفلك إلى أن يهدأ ، فمجرد سماع طفلك دقات قلبك سيجعله يهدأ ويكف عن البكاء .
– إصابة طفلك بارتفاع في درجة حرارته ، تتسبب في شعوره بالأرق ، اعرفي درجة حرارة جسم طفلك من خلال جهاز قياس الحرارة ، واحرصي علي توفير دواء خافض للحرارة لإسعاف طفلك قبل عرضه على الطبيب .
– حاجة طفلك لتغيير الحفاض تجعله يبكي بشدة ، لذا عليك بمباشرته كل ثلاث ساعات ، حتى لا يتسبب إهمالك لتغيير الحفاض في إصابته بالالتهابات ، كذلك احرصي على دهان كريم مضاد للالتهاب علي جسم طفلك مكان الحفاض .
– احرصي على تهدئة طفلك بحمام دافئ عند شعوره بالارق وعدم توقفه عن البكاء ، فالمياه الدافئة تجعل عضلات جسمه تسترخي ولن يقاوم النوم بعدها .

مواضيع ذات صلة :
اوضاع الرضاعة الطبيعية .
استفراغ الرضيع بعد الرضاعة .
سبب استفراغ الطفل فجأه .
حقن للترجيع للاطفال .
معلومات عن الطفل حديث الولادة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى