السياحة في مصر

اماكن في القاهرة

اماكن في القاهرة خالدة عبر العصور المختلفة ، شامخة أمام التغيرات الجوية والمناخية ، تحكي لنا تاريخ حضارات مختلفة ، تاريخ دولة بأكملها استطاعت أن تبهر العالم عبر العصور المختلفة بماضيها قبل حاضرها إنها مصر بلد الحضارات.

القاهرة هي إحدى المدن المصرية يُطلق عليها مدينة الألف مأذنة ، ويطلق عليها أيضًا بنت المعز حيث تحتوى آلاف المآذن التي شُيدت عبر العصور الإسلامية المختلفة ، كما تحتوى القاهرة على الكثير من الأماكن التي لا يمكن لأي زائر أن يفوته زيارتها .

استطاعت أن تجذب الأنظار عبر العصور المختلفة بدايةً من العصور القديمة حيث كان يُطلق عليها أون إلى العصر الحديث حيث النهضة والتطور التكنولوجي .

وفيما يلي نعرض اماكن في القاهرة هي بمثابة علامات مميزة للمدينة تبقى راسخة في قلوب ووجدان الزائرين وتجذب الآلاف كل عام .

اماكن في القاهرة

برج القاهرة اجمل اماكن في القاهرة

اماكن في القاهرة
اماكن في القاهرة

يوفر برج القاهرة إطلالة مميزة على مدينة الألف مأذنة حيث يمكن أن ترى معظم المعالم السياحية من أعلى البرج ، ويمكن أن تلامس السحب بيديك في مشهد رائع الجمال يخطب القلوب والأنظار .

لذا إذا كنت من محبي الاستجمام ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة توجه إلى برج القاهرة أثناء زيارتك لمصر .

التنزه في النيل

اماكن في القاهرة
اماكن في القاهرة

يشهد نهر النيل على تاريخ دولة عريق عمرها أخر من 3000 آلاف عام حيث قامت على ضفتيه العديد من الحضارات ، والتنزه في النيل يأخذ طابع خاص حيث يصحبك  إلى عالم آخر مليء بالمتعة والمغامرة

و يوجد في القاهرة الكثير من الأماكن التي يتوافر فيها خدمات تأجير المراكب الشراعية بأسعار في متناول الجميع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اجمل المناطق السياحية في مصر .

كيرو ووتر

اماكن في القاهرة
اماكن في القاهرة

تقع مدينة كيرو ووتر في الشيخ زايد بالقاهرة ، وهي مدينة للألعاب المائية ، وتُعد المدينة من أجمل المدن الترفيهية في مصر وهي مناسبة بخاصةً للعوائل حيث يجد الأطفال متعة في ممارسة الألعاب المائية وألعاب الليزر والفيديو جيم وغيرها من الألعاب الترفيهية .

قرية افريكا بارك اجمل اماكن في القاهرة

إذا كنت من عشاق المغامرة وتستمتع كثيرًا بحياة البرية ، فقط توجه إلى أفريكا بارك عند زيارتك إلى القاهرة ، وتعد المدينة مناسبة جدًا للعوائل حيث يجد الأطفال متعتهم في مشاهدة الحيوانات المختلفة داخل حديقة حيوان مفتوحة .

وتقع المدينة في طريق القاهرة الإسكندرية .

أجمل اماكن في القاهرة شارع المعز

الحضارة الإسلامية القديمة تركت بصمتها في العديد من الأماكن في مدينة القاهرة منها شارع المعز ، ويحتوي الشارع على الكثير من المساجد ، والمدارس القديمة بالإضافة إلى سوق خان الخليلي .

الى هنا نصل الى نهاية مقال تعرفنا فيها على اشهر اماكن في القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى