السياحةالسياحة في مصر

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة ، تزخر مصر بالعديد من الأماكن والوجهات السياحية منها المشهور والمعروف لدى المقيمين والوافدين كالأهرامات وبرج القاهرة والعديد من المعالم الأخرى ، إلا أنه يوجد بها الكثير من الأماكن لا يعرف الكثير عنها شيئًا .

لذا سوف نأخذكم في رحلة شيقة لأماكن قد لا تكونوا سمعتم عنها من قبل ولكنكم سوف تتشوقون كثيرًا للذهاب إليها .

اماكن سياحية في مصر غير معروفة

جبل شيشة أفضل اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة
اماكن سياحية في مصر غير معروفة

يطل جبل شيشة في مدينة النوبة بأسوان على نهر النيل في مشهد رائع ، وتتميز تلك المنطقة بأنها آمنة تمامًا لمن يرغب في السباحة في مياه النهر نظرًا لخلوها من التماسيح ، وتتميز المنطقة بوجود العديد من المرتفعات والجبال الصخرية الرائعة ، ويمكن لعشاق المغامرة السير فيها لاستكشاف المكان ولكن يُنصح باصطحاب مرافق .

وادي الريان أجمل اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اماكن سياحية في مصر غير معروفة
اماكن سياحية في مصر غير معروفة

تُعد محافظة لفيوم من أجمل محافظات مصر حيث الخضرة والشلالات رائعة الجمال ، ومن أجمل اماكن سياحية في مصر غير معروفة محمية وادي الريان بالفيوم .

تقع المحمية على بعد 170 كم من العاصمة المصرية ، وتتميز المحمية بامتزاج الخضرة النامية وسط الصحراء والشلالات الناتجة عن مرور البحيرات وسط المرتفعات الصخرية لتكون مشهد رائع يأثر القلوب والأبصار .

إذا كنت من عشاق الطبيعة والهدوء والاستجمام لا يفوتك زيارة المحمية بخاصة في فصل الشتاء ، ويمكنك مزاولة الكثير من الأنشطة في المحمية منها ركوب الخيل والصيد على ضفاف البحيرات .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اجمل المناطق السياحية في مصر .

واحد سيوة من اماكن سياحية في مصر غير معروفة

من المعروف أن مصر قبلة للسياحة العلاجية حيث يوجد بها الكثير من الآبار والمنتجعات التي يقصدها مرضى العظام ، كما تُعد الرمال في  بعض المناطق المصرية جيدة جدًا لمرضى الرماتيزم والروماتويد .

ومن الأماكن المناسبة للسياحة العلاجية واحة سيوة ، حيث تشتهر بمياهها ورمالها الساخنة التي تعالج الكثير من الأمراض إلا أن الكثير لا يعرف عنها شيء نظرًا لصعوبة الوصول إليها حيث تقع على بعد 350 كم من مدينة مطروح .

المتحف البيولوجي في المعادي

اماكن سياحية في مصر غير معروفة
اماكن سياحية في مصر غير معروفة

اكتشف العلماء على مدى العقود القليلة الماضية الكثير من الحفريات التي يعود تاريخها لملايين السنين في الصحاري المصرية ، وقد تم تجميع بعض تلك الحفريات داخل المتحف البيولوجي بالمعادي ، وينقسم المتحف إلى 3 صالات : الأولى يُعرض بها بعض التكوينات الصخرية النادرة والأحجار المعادن ، والثانية يُعرض فيها نماذج للحفريات الفقرية المكتشفة ، والثالثة للحفريات اللافقرية .

بهذا نصل الى نهاية مقالتنا بعنوان اماكن سياحية في مصر غير معروفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى