السياحةالسياحة في مصر

مواقع سياحية في مصر

مواقع سياحية في مصر أرض الكنانة لا يمكن حصرها حيث حباها الله تعالى بالكثير من المزايا والأماكن الطبيعية الخلابة ؛ فهي تطل على البحار ، ويمر بها نهر النيل ، ويوجد بها بحيرات ، بالإضافة إلى الصحاري .
كما تزخر بالعديد من الأماكن والمزارات السياحية التي تشهد على العديد من الحضارات باديةً من الحضارة الفرعونية ووصولًا إلى العصر الحديث حيث تم تشييد العديد من الأماكن والمباني العملاقة التي أصبحت من أهم الوجهات السياحية في مصر .

مواقع سياحية في مصر

بيت الدولفين في مرسى علم أجمل مواقع سياحية في مصر

مواقع سياحية في مصر
مواقع سياحية في مصر

تُعد محمية الصمدي من مواقع سياحية في مصر التي لا يعرفها الكثير ، إلا أنها من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بخاصة للعوائل ، حيث تزخر المحمية بالكثير من أسماك الدولفين ويمكن لمن يزور المحمية أن يراهم عن قرب ويلعب معهم .

تقع المحمية على ساحل البحر الأحمر ، جنوب مدينة مرسى علم المصرية ، ويُقدر أعداد الدولفين بنحو 5000 ألاف تمتاز بتنوع في فصائلها .

كما يمكن التعرف على تلك الفصائل عن قرب ويجد الزائر متعة في مشاهدة  الحركات العفوية الصادرة من مجموعات الدولفين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اماكن سياحية في مصر غير معروفة .

واحة الداخلة أجمل مواقع سياحية في مصر

مواقع سياحية في مصر
مواقع سياحية في مصر

تقع واحة الداخلة في قلب الصحراء الغربية ، وتزخر تلك البقعة الساحرة بالعديد من الأماكن السياحية حيث ترسم الطبيعة فيها لوحة فنية فائقة الجمال يمتزج بها جمال الصحراء والتكوينات الصخرية مع الخضرة والمياه الساخنة من باطن الأرض .

وهي تعد أحد بلاد العجائب وتتميز بالفلكلور القديم الذي انفردت به دون سائر المدن المصرية ، حيث استطاع المقيمين القدامى أن يستغلوا الطبيعة في بناء المباني وفي مزاولة حياتهم اليومية البسيطة .

كما تنعكس الطبيعة في كل ركن من أركان الواحة ليجد الزائر متعة واستجمام لن يحظا بهما في أي مكان آخر .

مدينة الغردقة أجمل مواقع سياحية في مصر

مواقع سياحية في مصر
مواقع سياحية في مصر

تعد مدينة الغردقة الواقعة على البحر الأحمر أحد أجمل المدن المصرية حيث يوجد بها الكثير من المنتجعات التي تطل على ساحل البحر الأحمر .

وتتميز المدينة بشواطئها رائعة الجمال حيث الرمال البيضاء الناعمة ، ومياه البحر الأحمر الشفافة ويمكن للزائر مزاولة العديد من الرياضات البحرية مثل ركوب الأمواج والغوص ، وغيرها من الرياضات البحرية المختلفة .

كما يوجد بها العديد من الأماكن السياحية الأخرى مثل معهد الأحياء البحرية وأكواريم لمشاهدة الأحياء البحرية خلف جدران زجاجية وغيرها من الأماكن الرائعة الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى