الحمل والولادة

الوحم عند الحامل بتوأم

ما هو الوحم عند الحامل بتوأم ؟

الوحم عند الحامل بتوأم كيف يكون ؟ وما هي أعراضه ؟ وهل يختلف الوحم عند المرأة الحامل بجنين واحد عن المرأة الحامل بتوام ؟ تابعوا معنا هذا المقال جيدا لتوضيح إجابة هذه الأسئلة والتعرف بشكل اكثر عن الوحم عند المرأة الحامل بتوام .

الوحم عند الحامل بتوأم

الوحم عند الحامل بتوأم
الوحم عند الحامل بتوأم

كيف يكون الوحم عند الحامل بتوأم ؟

الوحم هو من الحالات الصحية التي تعاني منها كل امرأة حامل في الشهور الأولى ، ولم يعرف سبب حدوثه حتى الآن ، الا ان هناك بعض الدراسات العلمية التي تشير بأنه قد يكون ناتجاً عن التغيرات الفسيولوجية والهرمونية والنفسية التي تحدث في فترة الحمل ، أو يكون بسبب نقص أي من الفيتامينات داخل الجسم مما يجعل المرأة تشعر بالرغبة في تناول نوع معين من الأطعمة ، فمثلا إذا توحمت المرأة الحامل على الحليب ، فهذا يعني أن جسمها يعاني من نقص في الكالسيوم .

الوحم عند الحامل بتوأم
الوحم عند الحامل بتوأم

اقرأ أيضاً :
الميرمية للحمل بتوأم .

المواد التي تتوحم عليها المرأة الحامل بتوام

مواد غذائية
ووحام الحمل يكون عبارة عن اشتهاء الحامل ورغبتها الشديدة في تناول أنواع معينة من الأطعمة والمواد الغذائية أو تناول المواد الغير غذائية ، وقد يكون الوحم عند بعض النساء لتناول الأطعمة المفضلة لديها وفي أحيان أخرى يكون اشتهائها الأطعمة التي لا تفضل أن تتناولها وهذا بالنسبة للمواد الغذائية ومن أشهرها الفواكه والخضروات والمخللات والأطعمة الحادة .

الوحم عند الحامل بتوأم
الوحم عند الحامل بتوأم

المواد الغير غذائية
بينما يوجد نساء أخريات حوامل في أطفال توأم تعانين من الوحم في اشتهاء مواد غير غذائية غريبة مثل الطين والرمل والتراب والسجائر والصابون والثلج والفحم والشجر والدهان والورق ومعجون الأسنان وبودرة الاطفال والحبر والجرائد والمناديل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اعراض الوحم عند الحامل بتوأم

– الشعور بالغثيان الشديد والدخول في حالات القئ خلال فترة الصباح وفور الاستيقاظ من النوم .
– ويتمثل الوحم عند الحامل بتوأم ايضا في النوم والشعور الزائد بالنعاس والخمول طوال الوقت وخلال الشهور الأولى وقد يستمر الى الشهر الرابع .
– كذلك تعاني المرأة الحامل بتوام من الوحم من خلال احساسها بالألم الحاد في منطقة الثدي مع اصابته بالتضخم والثقل والشعور بالحكة في الحلمات .
– الإصابة بالتعب والاجهاد بشكل سريع دون بذل أي مجهود شاق .
– التبول بشكل متكرر مع قلة كمية البول .
– كذلك زيادة الشعور بالدوخة والدوار الشديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى